مجتمع

استئنافية البيضاء تؤيد الحكم الابتدائي في حق الصحافي سليمان الريسوني

أيدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قبل لحظات من مساء يومه الأربعاء 23 فبراير 2022، الحكم الابتدائي بخمس سنوات سجنا نافذا في حق الصحافي سليمان الريسوني، وتعويض المطالب بالحق المدني بمبلغ قدره 100 ألف درهم. بعدما أقرت برفض طلبات الدفوع الشكلية.

وشهدت جلسة محاكمة الريسوني الأخيرة، ترافعا دام لأزيد من ثمانية ساعات، قدم فيها دفاع سليمان مرافعته، اعتبر خلالها المحامي محمد مسعودي أن أقوال المطالب بالحق المدني، شابتها “تناقضات متعددة خلال مراحل متفرقة من مسار القضية”.

كما طالب منسق دفاع الريسوني الحسن الدادسي، “بفتح تحقيق تكميلي في القضية التي يتابع فيها الريسوني بخمس سنوات بتهمة “هتك العرض باستعمال القوة  والاحتجاز”، رافضا أن تصدر المحكمة حكمها الاستئنافي الأخير اليوم، وذلك “لأن الملف غير جاهز”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • aziz
    منذ سنتين

    خروج المغاربة بالآلاف للتظاهر نهار الأحد خلع المتحكمين بالمغرب فسرباو محاكمة زيان وريسوني الشعب المغربي مطالب أكثر من أي وقت مضى بالإنخراط في النضال و الثورة على هؤلاء الظلمة المجرمين.هذا الصمت لن ينفعنا في شيئ ، بل لا يزيد الطغاة إلا تجبرا و طغيانا الشرفاء تسيفطوهم الحبس والمجرمين والشفارة أولياء الشيطان تيدورو دايرين مابغاو في لعباد.ولكن والله حتى تخلصو كلكم من كبيركم لي مدايرينو بحال شي نبي حتا لصغيركم غتخلصو في الدنيا نشاء الله قبل الآخرة