أخبار الساعة، أدب وفنون

عرض مسرحي “الغوشة” لفرقة مسرح البساط يلقى نجاحا ببنسليمان

مريم ركن الدين

قدمت فرقة مسرح البساط ببنسليمان، أول أمس الثلاثاء، وفي إطار المسابقة الإقليمية لجائزة محمد الجم للشباب وبشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة، (قدمت ) عرضا مسرحيا تحت عنوان “الغوشة ”.

هذا العرض المسرحي من تأليف أحمد كارس وإخراج الفنان عادل نعمان، وتشخيص كل من رباب بوشامة، ومروان البرايكي، وكوثر شهبون، وبدر أوسعدن، ورضا أمزال، زهير الخيراني، ورضا مساعد، وقد تناولت جانبا من المشهد التاريخي للمغرب من خلال قصة أم ارتأت أن تضحي بابنها من أجل عيش كريم لأحفادها.

هذه المشاهد شخصها ممثلون أبانوا عن علو كعبهم في المسرح، حيث أكد المخرج عادل نعمان، أنه تفاجأ كثيرا باحترافية أعضاء الفرقة، حيث قدمت الممثلة الشابة رباب بوشامة شخصية “الغوشة ” بشكل صفق لها الجمهور الذي حج بكثرة حتى امتلأت معه جنبات مسرح دار الشباب ببنسليمان لمعاينة هذه المسرحية التي أعجبت بها كثيرا لجنة التحكيم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفرقة من الفرق المسرحية التي أثثت المشهد الثقافي السليماني وساهمت في بلورة رؤية فنية لأبي الفنون داخل هذه المدينة التي تقبع في ضواحي المدن الكبرى مثل الدار البيضاء والرباط، كما لها تجربة إقليمية ووطنية ودولية يحسب لها ألف حساب في المنافسات والعروض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *