أخبار الساعة، مجتمع

رئيس جماعة العطاوية يكشف عن مصير المشاريع المتعثرة بالمدينة

كشف رئيس جماعة العطاوية بإقليم قلعة السراغنة، ياسين علالي، عن معطيات حول المشاريع المتعثرة بالمدينة.

وقال الرئيس في جواب عن طلب تقدم به رئيس الفرع المحلي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، إن مشروع بناء القاعة المغطاة توقف لأسباب تقنية، وتم فسخ الصفقة مع المقارلة المعنية بتاريخ ماي 2021، مشيرا إلى أن المجلس الإقليمي بصدد الإعداد لصفقة جديدة بهدف إنجاز المشروع من جديد.

وبخصوص ترصيف بعض الأحياء التي انطلقت الأشغال فيها تزامنا مع الانتخابات الماضية، فقد أوضح الرئيس أنها أجريت خارج أي صفقة عمومية، لذلك توقفت الأشغال، ولو كانت هناك صفقة عمومية لتم استئناف الأشغال بعد الانتخابات في إطار استمرارية الإدارة، وفق تعبير المسؤول ذاته.

وبخصوص قنوات الصرف الصحي ومحطة التصفية، فقد أشار الرئيس ضمن جوابه إلى أن انجازها سيتم في إطار الشراكة التي أبرمت مؤخرا بين وزارة الداخلية وجماعة العطاوية والوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمراكش.

وفي موضوع تقوية شبكة الماء الصالح للشرب، أشار علالي إلى إحداث ثقبين جديدين، بالإضافة إلى برمجة خزان مائي من سعة 500 متر مكعب، مشيرا إلى مجهودات المجلس الجماعي لإخراج المشروع إلى حيز الوجود.

وفي الوقت الذي نفى فيه علالي وجود أي صفقة لبيع سوق الخميس بالمدينة، أكد فيه برمجة الفائض الحقيقي بالميزانية من أجل تتمة أشغال بناء السوق الأسبوعي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *