هذا هو المبلغ الذي ينفقه المغاربة على ألعاب الفيديو

هذا هو المبلغ الذي ينفقه المغاربة على ألعاب الفيديو

15 ديسمبر 2016 - 11:31

أظهر تقرير شركة "Newzoo" المتخصصة بالأبحاث والإحصائيات الخاصة بعالم الألعاب، أن المغرب ضمن الدول الأكثر إنفاقا على ألعاب الفيديو، إذ ينفقون عليها ما مجموعه 70.2 مليون دولار.

وأظهر التقرير، أن السعودية الدولة العربية الأولى من حيث الانفاق وذلك بـ507 مليون دولار، ثم الإمارات بـ233 مليون دولار، فمصر بـ169.5 مليون دولار، وقطر  بـ111 مليون دولار، والكويت 95.5 مليون دولار، والجزائر بـ93.7 مليون دولار، وسلطنة عمان بـ64.5 مليون دولار، والعراق بـ 49.9 مليون دولار، ثم لبنان بـ35.5 مليون دولار 

وبين التقرير، أنه من المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي هذه السنة على الألعاب إلى 99.6 مليار دولار، يدفعها نحو 2.1 ملياري شخص حول العالم ويأتي 37% منها من الهواتف الذكية تحديدا.

وبين التقرير ذاته، أن أجهزة الكمبيوتر تستحوذ على نحو 40 مليار دولار من هذا العائد، ومنها الألعاب على الإنترنت التي ستدر 5 مليارات دولار، والبقية من ألعاب الكمبيوتر التقليدية.

وسيطرت منصة أجهزة الألعاب مثل بلايستيشن وإكس بوكس، على 29 مليار دولار من العائدات. وكان نصيب الأجهزة المحمولة إجمالا 40 مليار دولار منها 27 مليارا من الهواتف الذكية، والبقية من الحواسب اللوحية أو أجهزة الألعاب المحمولة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

من وثائقي “المعضلة الاجتماعية”.. 6 نصائح لنوقف تلاعب الخوارزميات بعقولنا

هواوي تُطلق هاتفها الجديد “Y9a” مجهز بكاميرا رباعية

هجوم إلكتروني

الأولى من نوعها بالعالم .. تسجيل وفاة امرأة إثر هجوم إلكتروني

تابعنا على