خارج الحدود

وزارة الدفاع الروسية تعطي أوامرها للجيش بتنفيذ هجوم واسع بكل جهات أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم السبت، إنها أعطت أوامرها للجيش الروسي بتنفيط هجوم واسع النطاق من كل الجهات في أوكرانيا، وذلك في اليوم الثالث من الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية “إيغور كوناشينكوف”: “بعدما رفض الجانب الأوكراني العملية التفاوضية، تم توجيه جميع الوحدات بتعزيز الهجوم على جميع المحاور وفقا لخطة العملية” .

وبعد لحظات قليلة من تصريح وزارة الدفاع الروسية، أظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل إعلام روسية، عبور مئات من الآليات العسكرية الروسية صوب الأراضي الأوكرانية.

وفي الوقت التي تتواصل فيه عمليات القتال بين الطرفين في عدة محاور، من بينها أحياء في العاصمة كييف، قررت السلطات الأوكرانية تشديد حظر التجول في العاصمة.

وأعلن عمدة كييف أن أي شخص يوجد في الشوارع بين الساعة الخامسة مساء والثامنة صباحا سيُعامل على أنه عدو، وذلك بعدما كان حظر التجول الذي فرض عند بدء الغزو الروسي بين الساعة العاشرة ليلا والسابعة صباحا.

وفي نفس الصدد، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية عن استولاء الجنود الإكرانيين على دبابات روسية قرب تشيرنيهيف، مع إسقاط طائرة حربية روسية أخرى.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، إن التقدم الروسي تباطأ على الأرجح نتيجة المقاومة الأوكرانية ومشاكل الإمداد، في حين أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى إن لديها شكوك بأن مسيرات أمريكية قادت تحرك 16 زورقا أوكرانيا ضد السفن الروسية في البحر الأسود، معلنة تدمير 6 منها.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن رئيس بلدية أوختيركا شرقي أوكرانيا، قلوه إن قتلى وجرحى سقطوا بعد قصف نفذته القوات الروسية، فيما قال أمن الدولة الأوكراني إن روسيا وزعت أقنعة غاز على قواتها في دونيتسك وربما تحضر لتفجير حاويات كيميائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *