آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الحرب على أوكرانيا تدفع الروسي “أبراموفيتش” للتنازل عن ملكية تشيلسي الإنجليزي

قرر رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي التنازل عن حقوق الإشراف والرعاية الخاصة بالنادي الذي يملكه منذ عام 2003 للأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية.

وقال أبراموفيتش في بيان نشره نادي تشيلسي على حساباته الرصمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “بعد حوالي 20 عاما من ملكية نادي تشيلسي، كنت دائما أنظر إلى دوري بصفتي وصيا على النادي، والذي تتمثل مهمته في ضمان نجاحنا كما يمكن أن نكون اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل، بينما يلعب أيضا دورا إيجابيا في مجتمعاتنا”.

وأضاف رجل الأعمال الروسي في ذات البيان قائلا: “اتخذت دائما القرارات بما يتفق مع مصلحة النادي ما زلت ملتزما بهذه القيم. ولهذا السبب أنا اليوم أمنح أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية الإشراف والرعاية لنادي تشيلسي، أعتقد أنهم حاليا في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين”.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن المملكة المتحدة منعت الروسي رومان إبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، من الدخول إلى أراضيها، بعد شن قوات بلاده حربها على أوكرانيا.

وأعلنت بريطانيا في وقت سابق، عن فرضها عقوبات على 5 بنوك روسية، وثلاثة رجال أعمال روس مع تجميد أصولهم في المملكة المتحدة، ومنع دخولهم أراضيها.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون إن بلاده اتخذت هذه الحزمة من الإجراءات، ردا على شن القوات الروسية حربها على أوكرانيا، مشيرا إلى أن روسيا انتهكت القانون الدولي بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *