العمق TV، مجتمع، مغاربة العالم

طالبة مغربية بأوكرانيا تروي معاناة الطلاب المغاربة على الحدود مع هنغاريا (فيديو)

رصدت عدسة إحدى الطالبات المغربيات رفقة عدد من زملائها الهاربين من الغزو الروسي على أوكرانيا، أوضاع الطلاب العالقين على الحدود مع هنغاريا، حيث أشارت في الشريط الذي توصلت به “العمق” إلى أن الحافلات التي وصلت إليهم لحدود توثيقها الشريط غير كافية.

وتابعت أنها وصلت رفقة مجموعة من الطلبة إلى المكان الذي طلب منهم منتصف الليلة الماضية، ولا زالوا ينتظرون دورهم بعد ما تم تقسيمهم إلى مجموعات تجاوزت السبعة، مشيرة إلى أنهم “لم يحترموا التقسيم ورحلوا من شاؤوا” في إشارة لأصحاب الحافلة الذين قادوا إركاب أفراد وفق اختيارهم.

ووثقت الطالبة المغربية من الحدود الهنغارية عددا من المغاربة الهاربين من الحرب على أوكرانيا يفترشون الأرض مع أغراضهم في البرد والجوع منذ منتصف الليلة الماضية، وفي نهاية المطاف تقول الطالبة، وصلتهم حافلة واحدة، مطالبة السلطات المغربية بالتدخل لإجلائهم من الحدود الهنغارية.

وكان مصدر دبلوماسي رفيع المستوى قد كشف لجريدة “العمق”، أن عدد الطلبة المغاربة الذين غادروا أوكرانيا إلى حدود اليوم الاثنين، عبر المنافذ الحدودية في اتجاه رومانيا وبولندا وسلوفاكيا وهنغاريا، قد ارتفع إلى 1534 طالبا.

وأوضح المصدر ذاته، أن 720 طالبا مغربيا قد دخلوا إلى بولندا، و384 وصلوا إلى رومانيا، فيما غادر أوكرانيا باتجاه هنغاريا 130 طالبا، منذ بداية الغزو الروسي على الأراضي الأوكرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *