مجتمع

بعد عمليات أمنية متزامنة بـ3 مدن.. الفرقة الوطنية تعتقل “أكبر بارون مخدرات” بالشمال

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرط القضائية، مساء اليوم الإثنين، بارون مخدرات بمدينة طنجة معروف في الشمال باسم “الكارو”، على خلفية حجز كميات كبيرة من الحشيش والكوكايين بكل من الدار البيضاء وخنيفرة ومراكش في عمليات أمنية متزامنة، قبل يومين.

وحسب مصادر خاصة لجريدة “العمق”، فإن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مرفوقة بعناصر الشرطة القضائبة التابعة لولاية أمن طنجة، أوقفت “الكارو”، بعد ورود اسمه في تحقيق جار عقب توقيف أحد شركائه، وهو هولندي من أصول مغربية بعد الاشتباه في ضلوعه في ذات العملية.

ووفق ذات المصادر، فإن عناصر الفرقة الوطنية، في إطار مسطرة البحث والتفتيش، داهمت فيلا فاخرة في ملكية “الكارو”، حيث تم حجز سيارة ودراجة مائية ونقلهم إلى مقر ولاية أمن طنجة، قبل تسليمهم للجمارك، فيما يُمنتظر أن تتم مداهمات أملاك أخرى لبارون المخدرات المذكور.

إقرأ أيضا: اعتقال 5 أشخاص وحجز زهاء 9 أطنان من الشيرا في عمليات أمنية متزامنة بـ3 مدن 

وأفادت مصادر الجريدة أنه سيتم نقل الموقوف من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ليلة اليوم، من أجل بدأ التحقيق معه حول ما يُنسب إليه من اتهامات.

‏وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد أوقفت 5 أشخاص وحجزت زهاء 9 أطنان من المخدرات وعائدات إجرامية عبارة عن حلي ومجوهرات وساعات فاخرة، وذلك في عمليات أمنية متزامنة بكل من مراكش وخنيفرة والدار البيضاء.

ويعتبر بارون المخدرات الموقوف، والذي اشتهر بتهريبه للحشيش والسجائر بين المغرب وأوروبا، قد قضى 5 سنوات نافذة بضلوعه في قضية مخدرات أخرى، حيث أفادت مصادر خاصة بأنه يعتبر أكبر بارون مخدرات في الشمال ويملك عشرات المشاريع والعقارات بمدينة طنجة.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *