سياسة

أخنوش يزور لشكر وسط تكتم عن مضمون اللقاء

زار اليوم الأربعاء رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، بمقر حزب الاتحاد بحي الرياض في الرباط، حيث كان أخنوش مرفوقا بعدد من قيادات الحزب فيما حضر من جانب الاتحاد قيادات مماثلة.

ولم ترشح عن الاجتماع أي معلومات مفصلة، غير أن مصدرا مقربا من الاتحاد الاشتراكي أسر لجريدة “العمق” أن سبب زيارة أخنوش لإدريس لشكر جاء بعد اعتزام الأخير الإعلان بشكل رسمي قبوله دخول الحكومة إلى جانب أحزاب العدالة والتنمية والاستقلال والتقدم والاشتراكية.

وفي السياق ذاته، أشار بلاغ رسمي لحزب الأحرار أن اللقاء المذكور هو أول لقاء بين رئيسي الحزبين، منذ تولي أخنوش رئاسة حزب، الأحرار، مبرزا أنه “تم بإيجابية استحضار التجارب التي جمعت الحزبين في إطار حكومات عديدة وفي ظل تجربة التناوب التي خاضاها سويا”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “هذه الزيارة كانت فرصة لبحث آخر تطورات المشهد السياسي الوطني والمرحلة، التي يمر بها المغرب من تحديات على جميع المستويات والتي تضع على عاتق الأحزاب مسؤولية كبيرة، مما استدعى عقد هذا اللقاء”.

وأكد أن هذا اللقاء شكل “مناسبة لاستعراض الرؤى وتوجهات الحزبين، وفق ما تقتضيه المرحلة القادمة من رهانات، تفرض تبادل الآراء وتعميق النقاش حول دور الحزبين في المشهد السياسي الحالي”، مضيفا أن اللقاء شكل أيضا فرصة لاستعراض إمكانيات تعزيز التعاون بين الحزبين، والتنسيق بينهما للاستفادة من خبرات الجانبين والعمل المشترك، في ملفات تهم المستقبل.