اقتصاد

ستنطلق أولى رحلاتها اليوم .. “ريان إير” تربط إشبيلية الإسبانية بست مدن مغربية

ريان اير

أفادت وكالة أوروبا بريس بأن الرحلات الجوية ستستأنف بين مدينة إشبيلية الإسبانية وعدد من مدن المملكة المغربية اليوم الثلاثاء فاتح مارس 2022، وذلك لأول مرة منذ قرار الحكومة المغربية إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المغرب ابتداء من 7 فبراير المنصرم.

وقالت الوكالة ذاتها إن الشركة الإيرلندية “ريان إير” ستربط إشبيلية بست مدن مغربية وهي الرباط ومراكش وطنجة وفاس وتطوان ووجدة.

ومن المنتظر أن تنطلق أولى الرحلات المقررة إلى المغرب في الأول من مارس في اتجاه مراكش؛ متبوعة برحلة اخرى إلى طنجة غدا الأربعاء، في حين ستنطلق رحلات اخرى يوم الخميس في اتجاه فاس والرباط.

وكانت الحدود المغربية قد أغلقت منذ 29 نوفمبر 2021، بعد أيام من اكتشاف أوميكرون في جنوب أفريقيا، حيث قررت ثلاث دول فقط إغلاق مجالها الجوي وهي اسرائيل واليابان والمغرب.

وفي الوقت الذي اختارت فيه اليابان وإسرائيل إعادة فنح مجالهما الجوي بعد أيام قليلة من قرار الإغلاق، اختار المغرب تمديد الإغلاق لأكثر من شهرين.

وكانت الشركة الايرلندية قد أعلنت في الثاني دجنبر الماضي انها ستوقف جميع رحلاتها من والى المغرب حتى الاول من فبراير من هذا العام، وهو موعد تأجل لاحقا حتى السابع من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *