اقتصاد، مجتمع

اختبارات الكشف عن كورونا “PCR” عند الوصول إلى مطارات المغرب لم تعد إجبارية

أعلن المكتب الوطني للمطارات أن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا “PCR” لم تعد إجبارية بالنسبة لجميع المسافرين عند الوصول إلى مطارات المغرب.

وأفاد بلاغ للمكتب نشره على صفحته بموقع “تويتر”، مساء اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إخضاع، فقط، عدد من المسافرين للاختبار المستضد السريع بصورة عشوائية.

وبحسب هذا البلاغ، فإن الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة اختبار “PCR” سلبي لأقل من 48 ساعة، قبل صعود الطائرة، سيبقى ساري المفعول، في حين سيتم إلغاء الاختبار الثاني لـ”PCR” عند الوصول لمطارات المملكة.

وكانت الحكومة المغربية قد قررت فتح الحدود الجوية ابتداء من 7 فبراير المنصرم، بعد غلقها لأسابيع بسبب تطورات الوضع الوبائي المرتبط بفيروس “كورونا” المستجد.

وفرضت الحكومة حينها الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة اختبار “PCR” سلبي لأقل من 48 ساعة، قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني.

كما قررت إجراء اختبارات الكشف السريع للركاب فور وصولهم إلى مطارات المملكة، ثم إجراء اختبارات PCR على مجموعات من المسافرين بشكل اعتباطي فور الوصول، على أن يتم إخبارهم بالنتائج لاحقا.

وحثت الحكومة جميع الوافدين على المملكة، من مغاربة وأجانب مقيمين وسياح، على المساهمة بكل إيجابية في إنجاح تنزيل هذه الإجراءات، وفق المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • said
    منذ سنتين

    التناقد في تصريحاتكم التي هي أصلا لا تعني أي شيء للشعب المغربي و لا يعيرونها أي إهتمام،لكن ما ألاحظه و أستنتجه أن اللجنة اللا علمية و وزارة اللا صحة مسخاوش بالبززيلة،يجب إعتقالكم و تقديمكم للمحاكمة وحتى السرطان مزال كاين و السكر مزال كاين و امراض الكلي مزال كاين و بوزلوم و بوحمرون و صباحا،يصرح مصدر من اللجنة العلمية بنهاية متحور أوميكرون، و نهاية الجائحة خلال متم هذا الشهر، و بعد الزوال يصرح مصدر من نفس اللجنة بعدم نهاية لا متحور أوميكرون ولا بقرب نهاية الجائحة… والله ماعرفنا شكون نتيقو التلقيح أتيت انه هو السبب في المتحورات و قالها أكثر من مصدر موثوق لكن اللحنة تابعة للوبي الدواء أو ربما مساهم لا تريد الإعتراف . اللجنة العلمية ترقص رقصة الديك المذبوح المحاسبة و المحاكمات تنتظركم يالعصابة ومختبر فايزر كذلك يحاكم في أمريكا