أخبار الساعة، مجتمع

رفع اللواء الأخضر بمجموعة مدارس حاجة وتتويج المدارس الايكولوجية بمكناس (صور)

رفع اللواء الأخضر، أمس الثلاثاء، بمجموعة مدارس حاجة الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في إطار برنامجها “المدارس الإيكولوجية”، حيث حصلت مؤسستان تعليميتان من إقليم مكناس على هذه الشارة ذات الرمزية البيئية، ويتعلق الأمر بالإضافة إلى المؤسسة المذكورة بمجموعة مدارس تعاونية المسيرة.

وبهذه المناسبة نظم حفل للاحتفاء بحصول هاتين المؤسستين على شارة اللواء الأخضر، أشرت عليه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وفاء شاكر، بحضور مجموعة من الفعاليات الادارية والتربوية والسلطات المحلية والمنتخبين وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، حيث افتتح الحفل بكلمة المديرة الإقليمية التي نوهت فيها بالجهود الكبيرة التي بذلها الجميع بتفان ونكران الذات لتحقيق هذا الانجاز منوهة وشاكرة كل من ساهم في تحقيقه.
ويأتي حصول هذه المدرسة على اللواء الاخضر ليتوج انخراطها في هذا البرنامج، الذي يرتكز أساسا على الاقتصاد في الماء، والطاقة، وتدبير النفايات والتنوع البيولوجي.


وتميزت هذه التظاهرة بتنظيم معارض لأعمال فنية وكذا عروض فنية تعالج موضوع حماية البيئة، كما عرفت توزيع شهادات على المؤسسات الفائزة والمشاركة في برنامج “المدارس الإيكولوجية” حيث حصلت على مستوى إقليم مكناس مؤسستان على شارة اللواء الأخضر.

وأيضا حصلت 3 مؤسسات على الشهادة الفضية و7 مؤسسات على الشهادة البرونزية وتمنح شارة اللواء الاخضر للمؤسسات التعليمية اعترافا بجهودها وانخراطها في مجال حماية البيئة، وتحسيس التلاميذ والأطر التربوية حول مختلف قضايا البيئة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *