أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تدعو إلى دعم احتجاجات أسرة التعليم والانخراط في احتجاجات “الجبهة الاجتماعية”

دعا المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE إلى دعم كل الاحتجاجات التي تخوضها الشغيلة التعليمية بجميع فئاتها والانخراط فيها، مجددا تأكيده على توحيد الاحتجاجات من أجل صون الحقوق وانتزاع المطالب العادلة والمشروعة.

ونددت النقابة في بيان أصدرته أمس الثلاثاء بما سمته “التضييق” الذي تمارسه الحكومة ووزارة التربية وإداراتها على عموم المضربين عبر “اقتطاعات تعسفية ظالمة” واعتبار ممارسة حق الإضراب غياباً غير مبرر، مجددا مطالبته باسترجاع الأموال المقتطعة والنقط المقتطعة.

ودعا المصدر ذاته الحكومة ووزارة التربية الوطنية إلى الاستجابة للمطالب المشروعة والقطع مع مخططاتها “التصفوية” المتسببة في الاحتقان الاجتماعي الذي يتأجج جراء سياساتها “اللاشعبية”، وفق لغة البيان.

وأعلن البيان رفض النقابة القاطع لكل محاولات وخطط الحكومة ووزارة التربية الوطنية فرض خياراتها المعدة سلفا لتنزيل المزيد من التشريعات التخريبية، والإجهاز على ما تبقى من الوظيفة العمومية والتعليم العمومي واستكمال مخطط تخريب صناديق التقاعد، على حد تعبير المصدر.

وختمت الجامعة بيانها بدعوة كافة مناضليها ومناضلاتها وعموم الشغيلة التعليمية إلى العمل بروح وحدوية والانخراط في التظاهرات الاحتجاجية ليوم الأحد 6 مارس 2022 استجابة لنداء الجبهة الاجتماعية المغربية لمواجهة موجة الغلاء وهشاشة الشغل وانتشار البطالة ومن أجل المطالبة بالسلم المتحرك للأجور والمطالب المستعجلة الاقتصادية والاجتماعية واحترام الحريات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *