سياسة

مدير الجزيرة.نت يؤطر دورة حول الصحافة الإلكترونية بالمغرب

من المنتظر أن يؤطر مدير تحرير موقع “الجزيرة.نت” محمد المختار الخليل، دورة تكوينة بالرباط لفائدة صحفيين حول موضوع “فن صناعة الخبر الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي”، وذلك في الفترة الممتدة من 3 إلى 7 يناير 2017.

وسيتم في نهاية الدورة، المنظمة من طرف شركتي “جسور للإنتاج والخدمات الإعلامية” و”أندلس ميديا”، تسليم شواهد من مركز الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي للمشاركين.

وحسب المنظمين فإن الدورة تهدف إلي تمكين المستفيدين من مهارات وتقنيات العمل الصحفي الإلكتروني وتجويد مضمونه، وكذا التركيز على صلة ذلك بالإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي. 

وستكون الدورة مناسبة أيضا، لوضع التجربة الرائدة لموقع “الجزيرة.نت” بين أيدي المستفيدين.

يذكر أن محمد المختار الخليل، هو إعلامي عربي موريتاني ومدرب محترف، أكمل مراحل التعليم في نواكشوط بالإجازة في القانون العام، ثم الماجستير في العلوم السياسية من أمدرمان بالسودان، عمل في الصحافة منذ 1989 موظفا وكاتبا حرا، استقر في قطر صحفيا منذ عام 1990 في الصحافة المحلية وبعدها في قناة الجزيرة عضوا في فريق تأسيس الموقع الإلكتروني مايو 2000.

اختير سكرتيرا للتحرير بالموقع منتصف 2001، ثم مساعدا لمدير التحرير، فمديرا للتحرير منذ مطلع يونيو 2010، وهو صحفي محترف ومحلل سياسي يهتم بالنظرية السياسية والفكر السياسي والقانون الدستوري، ومدرب في مركز الجزيرة منذ 2006، له اهتمام بالأدب والثقافة العربية الإسلامية عامة.