أخبار الساعة، العمق TV، مجتمع

بائعو الخضر المتجولون بالحاجب يتظاهرون من أجل “غطاء وقائي” والرئيس يوضح (فيديو)

احتج بائعو الخضر والفواكه الجائلين بمدينة الحاجب، اليوم الأربعاء، أمام مقر الجماعة للضغط على رئيس الجماعة لأجل إخراج نموذج الغطاء الوقائي الموحد، مشددين على ضرورة حفظ كرامتهم ووقايتهم من أشعة الشمس والمطر، لافتين إلى أن المطلب طال لأزيد من 10 سنوات.

رئيس جمعية التنمية والإدماج، محمد الموساوي، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذه الشريحة من البائعين المتجولين يعانون أكثر من 10 سنوات بهالسويقة لأجل تسوية وضعيتهم، وتم توقيع محاضر بعد الاتفاق مع المسؤولين دون جدوى.

وأضاف الموساوي: “طلبنا منهم فقط التنظيم مع تثبيت الغطاء الواقي (الباش) بشكل موحد للحفاظ أيضا على جمالية المدينة، لكننا شعرنا بأنهم يتماطلون في تنفيذ ما اتفق عليه، وهذا هو سبب خروجنا إلى الاحتجاج”.

من جهته، قال رئيس جماعة الحاجب وحيد حكيم، إن “مصالحنا بإدارة الجماعة تفكر في نموذج من الغطاء المناسب لجمالية المدينة، وعند الاتفاق على النموذج المناسب مع شركائنا والسلطات المحلية، سنقف على توجيه كافة الباعة المتجولون بتراب مدينة الحاجب على تنفيذه”.

وأضاف الرئيس، أن جميع الباعة يمارسون التجارة بأماكنهم الحالية دون مضايقة، “ونحن نفكر فيهم من أجل راحتهم وحفظ كرامتهم، وممارسة تجارتهم في بيع الخضر والفواكه في ظروف تليق بهم وزبنائهم”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *