مجتمع

آلاف الأساتذة المتعاقدين يتظاهرون بالرباط.. وتدخل أمني يخلف إصابات واعتقالات (فيديوهات وصور)

تظاهر الآلاف من الأساتذة المتعاقدين في مسيرة احتجاجية حاشدة بالعاصمة الرباط، اليوم الأربعاء، وذلك ضمن إنزال وطني يستمر لثلاثة أيام تزامنا مع محاكمة زملائهم بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

وتدخلت قوات الأمن لتفريق المتظاهرين أثناء محاولتهم التوجه من مقر وزارة التربية الوطنية بساحة باب الرواح صوب مبنى البرلمان، حيث أسفر التدخل عن إصابة وإغماء عدد من الأساتذة واعتقال آخرين، بحسب ما رصدته كاميرا “العمق”.

ونشرت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد” لائحة بأسماء 16 أستاذة وأستاذا قالت إنهم اعتقلوا اليوم من طرف قوات الأمن أثناء فض مسيرتهم الاحتجاجية، كما تداولت التنسيقية صورا قالت إنها لأساتذة تعرضوا لإصابات مختلفة أثناء هذا التدخل.

ويعتزم المتعاقدون العودة إلى الاحتجاج بالرباط، غدا الخميس، تزامنا مع محاكمة زملائهم المتابعين على خلفية احتجاجات سابقة، أمام المحكمة الابتدائية بالعاصمة، كما يخوضون إضرابا وطنيا عن العمل طيلة الأسبوع الجاري.

واستنكر أساتذة متعاقدون في تصريحات لجريدة “العمق”، تدخل قوات الأمن لمنعهم من التوجه نحو مبنى البرلمان، معتبرين أن ما أسموه بـ”المقاربة القمعية” لن تثنيهم عن “النضال المشروع حتى تحقيق كافة مطالبنا العادلة”، وفق تعبيرهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *