سياسة

الجائحة تغيب زعماء أحزاب وطنية ودولية عن المؤتمر السابع للأحرار (فيديو)

غاب زعماء الأحزاب السياسية المغربية عن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي انطلق اليوم الجمعة، ويمتد إلى غد السبت، حيث من المنتظر تجديد الثقة في عزيز أخنوش لقيادة الحزب لولاية ثانية.

وكشف عضو المكتب السياسي لحزب الأحرار، ورئيس المؤتمر مصطفى بايتاس، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الحزب راسل كل الأحزاب السياسية الوطنية واعتذر منها لعدم إمكانية دعوتهم بسبب الجائحة.

وأضاف بايتاس، أن غالبية زعماء الأحزاب السياسية وجهوا رسائل ودية للحزب تتمنى لمؤتمره التوفيق والنجاح، لافتا إلى أن “هناك مجموعة من الزعماء السياسيين لأحزاب كبيرة على المستوى الدولي لها علاقات مباشرة مع الحزب، راسلتنا لعدم إمكانية حضور المؤتمر بالنظر لتداعيات الجائحة”.

وبحسب رئيس المؤتمر السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار، فقد بلغ عدد المؤتمرين 2495 مؤتمرا أي بنسبة 87 بالمائة، موزعين على 14 منصة، إضافة إلى منصة خاصة بمغاربة العالم.

يشار إلى أن الإدارة المركزية لحزب التجمع الوطني للأحرار، توصلت بطلب واحد للترشح لرئاسة الحزب، ويتعلق الأمر بالرئيس الحالي، عزيز أخنوش، ما يعبد الطريق نحو فوزه بولاية ثانية تواليا على رأس “الأحرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *