مجتمع

اتهام أستاذة بتعنيف تلميذتها بأكادير ولجنة مختصة تفتح تحقيقا (فيديو)

عادت قضية تعنيف التلاميذ من لدن أساتذتهم داخل أقسام الدراسة لتثير الجدل من جديد على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار صورة لتلميذة في السنة الخامسة ابتدائي بمنطقة أنزا شمال مدينة أكادير، قيل أنها تعرضت للتعنيف من قبل أستاذتها.

وفي تصريح خصت به جريدة “العمق” قالت والدة التلميذة المعنية، بأن ابنتها البالغة من عمرها 11 سنة، تعرضت للتعنيف، من طرف أستاذة بمدرسة المختار السوسي بأنزا شمال مدينة أكادير.

وحسب ذات الأم، فإن تفاصيل الواقعة تعود إلى يوم الاثنين المنصرم، حينما أخبرتها ابنتها “صفاء”، أنها تعرضت للضرب من طرف أستاذتها داخل الفصل بالمدرسة المذكورة، غير أنها لم تعر الأمر أي اهتمام في البداية، قبل أن تتفاجأ بحجم الأذى الذي لحق بابنتها جراء ما اعتبرته “تعنيفا ” في حقها.

وأكدت نفس المتحدة، أن ابنتها، تعرضت للضرب على مستوى الكتف الأيمن الذي خضعت فيه مؤخرا لعملية جراحية، وعلى مستوى أجزاء أخرى من جسدها، الأمر الذي استدعى عرضها على الطبيب.

وأضافت الأم أن الأستاذة المتهمة، عاملت ابنتها في اليوم الموالي بطريقة غير طبيعية، ما دفع بها إلى رفع شكاية ضدها لدى مصالح الأمن الوطني، مطالبة خلالها برفع الضرر الذي لحق بصغيرتها.


و أكد مصدر من داخل المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير إداوتنان، في حديثه لـ”العمق المغربي” أ لجنة مختصة تابعة حلت أمس الخميس، بمدرسة المختار السوسي بأنزا، وباشرت تحقيقاتها حول اتهام أستاذة بتعنيف التلميذة “صفاء” التي تدرس في السنة الخامسة ابتدائية.

وأوضح ذات المصدر، أن اللجنة، استمعت لجميع الأطراف بمن فيهم التلميذة المعنية، وسيتم اتخاد الإجراءات القانونية اللازمة في هذه القضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *