سياسة

بنكيران: ليس مطلوبا من السياسي أن يقول ما يعجب الشارع بل ماهو مقتنع به

دعا بنكيران أعضاء المجموعة النيابية لحزب المصباح وعموم أعضاء الحزب والمواطنين إلى أن ينعكس الإسلام على سلوكهم ومبادئهم وقيمهم وأخلاقهم، مشيرا إلى أن هذه الأمة المغربية المتميزة، التي تخط تاريخها بطريقتها الخاصة، والتي بقيت صامدة عبر 14 قرنا، إنما تحقق لها ذلك بفضل الإسلام،

جاء ذلك في لقاء جمعه بأعضاء المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، اول أمس الخميس بالرباط، ذكر فيه بمركزية الإسلام في بقاء واستمرار واستقرار المغرب، مشددا على ضرورة عرض الأقوال والأفعال على مرآة الإسلام، وما ينسجم معها فهو في صالح بلدنا وأمتنا، وفق ما أورده الموقع الإلكتروني للحزب.

ونقل الموقع عن بنكيران قوله: “إن السياسي ليس مطلوبا منه أن يقول ما يعجب الشارع أو يزيد من شعبيته وشعبية حزبه فقط، بل يجب أن يقول ما هو مقتنع به وإن لم يعجب الآخرين”، متوجها لأعضاء المجموعة النيابية بالحديث: جئتم لتصحيح مسار، لقول الحق، لتمثل الأخلاق، هذا هو الأساس والأهم.

ودعا الأمين العام أعضاء المجموعة النيابية للحزب إلى أن يبقى تدخلهم في البرلمان متميزا، سواء من خلال الأسئلة الكتابة أو الشفوية، أو عبر اللجن البرلمانية، لكن، يستدرك ابن كيران، يجب أن تخرجوا بعد خمس سنوات برأس مرفوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • كحيان المزلوط
    منذ سنتين

    (أن ينعكس الإسلام على سلوكهم ومبادئهم وقيمهم وأخلاقهم، ... ) واش نقولو على اللي تياكلها باردة على ظهر العاطلين والمهمشين والفقراء والكادحين والأرامل والأيتام والمعوقين ... واش حتى هذي من الإسلام؟ واش حتى هاذي من (المؤلفة جيوبهم)؟؟