العمق الرياضي

عرف غياب روسيا.. رالي السلك الديبلوماسي يصل دمنات (صور)

بعد انطلاقهم أمس الجمعة من النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، وصل المشاركون في اللحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الديبلوماسي، اليوم السبت، إلى مدينة دمنات التابعة لإقليم ازيلال، التي ادرجت ضمن المدن التي سيمر منها اللحاق.

وقد حل عامل إقليم ازيلال، محمد عطفاوي، بدمنات لاستقبال المشاركين في هذه التظاهرة التي تهدف إلى التعريف بالإمكانيات الاقتصادية والسياحية التي يزخر بها المغرب عامة، والمناطق التي يمر عبرها بصفة خاصة.

يذكر أن اتحاد سباق السيارات دأب على تنظيم هذه التظاهرة الأولى من نوعها في العالم منذ سنوات، ويشارك هذه السنة في النسخة 17 من اللحاق والمنظمة تحت شعار “الصداقة المغربية الباكستانية” 42 طاقما ينتمون إلى بلدان الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وباكستان وسويسرا وكندا والبرتغال.

ويجرى اللحاق على مدى ثلاثة أيام، يقطع خلالها المشاركون أزيد من 800 كيلومتر، حيث ستمر القافلو من مدن الرباط وخريبكة وبني ملال، وأزيلال، على أن يختتم يوم الأحد المقبل بتسليم الجوائز للفائزين بالرباط.

وفي سياق متصل، وفي أحد تداعيات العملية العسكرية التي تنفذها روسيا ضد جارتها أوكرانيا، أعلنت سفارة موسكو في الرباط انسحاب روسيا من الدورة السابعة عشرة لـ”رالي السلك الدبلوماسي” في المغرب.

واستغرب السفير الروسي لدى المغرب، فاليريان شوفاييف، ما قال إنه “اقتراح سفراء عواصم غربية على المنظمين المغاربة للرالي، إلغائه إذا شاركت فيه السفارة الروسية”، بحسب بيان نشرته صفحة السفارة بـ”فيسبوك” الأربعاء.

وتابع: “من مبادئ عمل السلك الدبلوماسي، احترام البلد الذي نستمتع بضيافته. في هذا الصدد، يصعب جدا فهم الزملاء الذين اقترحوا على المنظمين المغاربة إلغاء الرالي إذا شاركنا فيه”.

وأردف: “قررنا، رفعا للحرج عن المنظمين المغاربة لهذا الحدث الثقافي والتعليمي السنوي، أن ننسحب من الرالي، حتى لا نضيع الجهود التي بذلها المنظمون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *