خارج الحدود

ارتفاع ضحايا تفجير مسجد بباكستان إلى 26 قتيلا.. و”داعش” يتبنى الهجوم

أسفر الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجدا شيعيا في بيشاور في شمال غرب باكستان وتبناه تنظيم “داعش”، عن مقتل 62 شخصا، وإصابة ، وإصابة قرابة 200 آخرين، وفق حصيلة جديدة أعلنتها الشرطة الباكستانية، اليوم السبت.

وتم نشر مشاهد للهجوم التقطت بكاميرا مراقبة تظهر رجلا يرتدي ملابس تقليدية تتألف من سروال فضفاض وسترة طويلة فضفاضة يطلق النار على شرطيَين أثناء دخوله المسجد في منطقة ريسالدار في بيشاور.

وبعد إطلاق النار ودخول المهاجر إلى المسجد، فجر نسترة ناسفة مليئة بالكريات التي انتشرت عبر المبنى المكتظ قبل لحظات من بدء صلاة الجمعة، قبل أن يتبنى تنظيم “داعش” هذا الهجوم.

وقال قائد شرطة بيشاور محمد إعجاز خان لوكالة فرانس برس: “هناك سبع جثث لا يمكن التعرف عليها بالإضافة إلى ساقين مبتورتين نعتقد أنهما لجثة الانتحاري”.

وأضاف “نحاول التحقق من هوية منفّذ الهجوم من خلال اختبارات الحمض النووي”، مشيرا إلى أنه من بين الضحايا الـ62 سبعة أطفال دون سن العاشرة، فيما أدانت الأمم المتحدة وتركيا ودول عربية هذا التفجير.

ويعتبر هذا الاعتداء الأكثر دموية في البلاد منذ العام 2018، منذ انفجار في يوليوز 2018 أعلن فرع محلي لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه وأودى بحياة 14 شخصا خلال تجمّع انتخابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *