أخبار الساعة، مجتمع

تكريما لروحه.. “مغرب أنباء” تطلق اسم المرحوم محمد طارق السباعي على استوديو بمقرها الجديد

نظمت مؤسسة “مغرب أنباء” للإنتاج السمعي البصري، الجمعة الماضي في مدينة تيفلت، حفل افتتاح مقرها الجديد، حيث أطلقت على قاعة الأستوديو اسم فضاء ذاكرة المرحوم محمد طارق السباعي، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام، وفاء لروحه.

وشارك في حفل الافتتاح، الذي عرف تكريم المناضل محمد طارق السباعي، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام، عدد من الناشطين الحقوقيين كسمير بوزيد وحسن اليوسفي، والصحافي حميد المهدوي، والمعتقل السابق بسجن تازمامارت أحمد المرزوقي، والمستشار الجماعي بمدينة تيفلت، عز العرب حلمي، عن فيدرالية اليسار.

وأجمع الحاضرون خلال جلسة افتتاح المؤسسة، على أن المناضل محمد طارق السباعي، كان على الدوام مدافعا صادقا عن قضايا الفقراء والمظلومين، كما كان وفيا لثقافة حماية المال العام بالمغرب، حيث يعتبر من بين أبرز الوجوه المؤسسة لها، مبرزين أن إطلاق اسمه على إحدى فضاءات المؤسسة، هو مبدأ لتكريس ثقافة الاعتراف وذلك بالنظر لما قدمه المحامي والفاعل الحقوقي الراحل محمد طارق السباعي للوطن والمواطن.

وشدد المتدخلون، من ناحية أخرى، على أن المبادرة هي أيضا “شكل من أشكال الوفاء لروح المرحوم الطاهرة ولما قدمه من خدمات جليلة للوطن ولمنظومة حقوق الإنسان، والتضحيات التي قدمها للنضال الحقوقي، خاصة الدفاع عن قضايا المال العام، عبر الجمعية التي أسسها رفقة المحامين الآخرين وعدد من الحقوقيين”.

يذكر أن الراحل محمد طارق السباعي مؤسس هيئة حماية المال العام بالمغرب، والتي تناولت عدة ملفات متعلقة بالفساد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، كان محاميا زاول المهنة لأزيد من ثلاثين سنة، وعرف بدفاعه عن عدد من ملفات المعتقلين السياسيين.

وتوفي محمد طارق السباعي، يوم 18 يناير 2018، بعد سلسلة من العلاجات ومعاناة مع المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *