اقتصاد، سياسة

طلب افتحاص صفقات المطارات على طاولة مجلس النواب

تقدم الفريق البرلماني لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب بطلب تشكيل لجنة استطلاعية تكلف بمهمة مؤقتة حول تدبير صفقات المكتب الوطني للمطارات.

وورد في الطلب، الذي تم توجيهه إلى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بناء على المادة 107 من النظام الداخلي لمجلس النواب، أن من شأن هذه المهمة الاستطلاعية أن تجيب على الأسئلة المطروحة، كذا إعداد تقرير مفصل يتضمن مراحل وإجراءات المهمة وملاحظاتها واقتراح خلاصاتها وتوصياتها.

وحدد الطلب ذاته، موضوع المهمة الاستطلاعية في الاطلاع على بيانات الصفقات التي تم تفويتها خلال سنتي 2020 و2021، والتركيز على الأشغال والتوريدات والدراسات التي خصصت لها ومدى حاجة المكتب الوطني لهذه الأشغال والتوريدات. ثم حجم الاعتمادات المالية المخصصة لها، وكذا المساطر المتبعة في تفويت هذه الصفقات، والمتعهدين الذين استقرت عليهم هذه الصفقات، إلى جانب تقدم أشغال هذه الصفقات وتنفيذ التوريدات وإنجاز الدراسات المتعلقة بها.

ويأتي هذا الطلب، بعد أن تقدم الفريق البرلماني لحزب “الكتاب”، قبل فترة، بسؤال كتابي إلى وزير النقل واللوجستيك حول شكوك بشأن غياب شروط الشفافية والمنافسة في طلبات عروض بالمكتب الوطني للمطارات. هذا وسبق لجريدة العمق، أن تناولت هذا الموضوع في ملف مفصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *