سياسة

بعد 3 سنوات على اقتناء 22 سيارة جديدة.. المنصوري تعلن عن صفقة لكراء 10 سيارات لنوابها

رئيس جماعة مراكش

أطلقت جماعة مراكش طلب عروض لصفقة الكراء الطويل الأمد لـ 10 سيارات، سيتم تخصيصها لنواب رئيس المجلس الجماعي للمدينة الحمراء، وحددت لها ميزانية تقديرية في بقيمة 700 ألف درهم و800 درهم، وهو ما يعادل ميزانية شهرية تقدر بـ 5840 درهم عن كل سيارة.

ويأتي طلب الصفقة المذكورة بعد 3 سنوات فقط على اقتناء المجلس الجماعي لمدينة مراكش 22 سيارة بميزانية 3,5 مليون درهم، وهو ما برره المجلس الجماعي يومها بأن الصفقة تم إطلاقها من أجل الحد من النفقات التي يفرضها تهالك الأسطول القديم.

واشترطت جماعة مراكش في الصفقة التي ينتظر أن تفتح أغلفتها يوم 22 مارس الجاري، أن تكون السيارات من نوع Toyota novelle corolla Millinuim سوداء اللون.

وأثارت الصفقة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا وأن ثمن السيارة المطلوبة للكراء يبلغ ثمن اقتنائها حسب الموقع الرسمي للشركة المصنعة بين 200 ألف درهم و270 ألف درهم، في حين أن الكراء يكلف حسب الميزانية التقديرية مبلغ 210 ألف درهم خلال السنوات الثلاثة المحددة في طلب العروض، ويصل المبلغ إلى 380 ألف درهم إذا تم الكراء إلى غاية نهاية الولاية الجماعية الحالية.

ويذكر أن المجلس الجماعي لمدينة مراكش، صادق في دورة له سنة 2018 على اقتناء 22 سيارة مصلحة، وتمت العملية عن طريق الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجيستيكية، حيث تم اقتناء 9 سيارات من نوع Dacia Logan، ثمن كل واحدة 128 ألف درهم، و13 سيارة من نوع Hyundai بسعر 171 ألف درهم للواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *