مجتمع

“أوزون” تتوج ملكة جمال عاملات النظافة وفنانون يوجهون رسائل مشجعة لهن (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

توجت الشابة فاطمة الزهراء التوزاني، البالغة من العمر 21 سنة، بلقب ملكة جمال عاملات النظافة في المغرب لعام 2022، وسط زغاريد زميلاتها وتصفيات شخصيات وزارية ودبلوماسية.

فاطمة الزهراء ليست الوحيدة الفائزة، حيث توجت المالية أميناتا فومبا بلقب ملكة جمال عاملات إفريقيا لعام 2022، وفق معايير تعتمد على المواظبة والمردودية والاحترام وأخيراً الجمال.

وتميز حفل تتويج ملكات جمال عاملات النظافة، الذي نظمته شركة “أوزون”، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة، بتكريم وجوه فنية ورياضية وعسكرية وطبية تركوا بصمة خاصة في مسيرتهم المهنية.

واعتبر عزيز البدراوي، الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات، أن “8 مارس ليس يوماً كافياً للاحتفال بإنجازات المرأة المغربية بل يجب تكريمها كل يوم على مجهوداتها الكبيرة”.

وأضاف عزيز البدراوي، في تصريح صحفي، أن “حفل هذا السنة يكرم بالإضافة إلى نساء شركة “أوزون” أسماء بصمت تميزها خلال الوباء، وهم العسكريات والشرطيات والطبيبات”.

وأورد مدير مجموعة “أوزون”، في كلمة وصفها بـ”شهادة حق”، أن “المرأة في قطاع النظافة متميزة ومردوديتها في العمل عالية مقارنة مع زميلها الرجل”، مهنئاً كل “نساء المغرب بعيدهن العالمي”.

وعبرت فاطمة الزهراء التوزاني، ابنة مدينة تمارة، التي بدت ملامح الفرحة بادية على وجهها، عن سعادتها الغامرة بهذا اللقب، قائلة إنها “تشكر شركة “أوزون” على هذه المبادرة الطيبة التي لا تعتبر الأولى”.

وأضافت فاطمة الزهراء التوزاني، في تصريح للعمق، أنها “تشتغل مع أوزون منذ سنتين، وشركتها حريصة على إعطاء قيمة لعاملات النظافة مقارنة ببعض المؤسسات الأخرى”.

فيما عبرت أميناتا فومبا، وهي عاملة نظافة تشتغل مع شركة أوزون بمالي منذ عام 2019، عن سعادتها الكبيرة بهذا اللقب، قائلة إنها “فخورة بتتويجها تزامناً مع احتفالات العالم بعيد المرأة”.

ودعت أميناتا فومبا (28 سنة)، التي توجت بلقب ملكة جمال عاملات النظافة، وسط حضور سفراء وشخصيات دبلوماسية إفريقية، إلى ضرورة دعم المرأة في القارة السمراء.

وإلى جانب هذا، وجه عدد من مشاهير الفن، الذين حضروا لشكر عاملات النظافة على تميزهن الكبير في جعل شوارع المغرب أكثر نظافة ونقاء، كلمات مشجعة تترجم فخرهم بهن.

وعبرت الفنانة دنيا بطمة، عن اعتزازها بعاملات النظافة، مشيرة بالقول: “كل عام وأنتن أنيقات وفخر المغرب”. بينما عبر الممثل هشام الوالي عن سعادته لحضوره حفل تكريم “مهندسات النظافة”، على حد تعبيره.

وتحدث الفنان سعيد موسكير عن المجهودات الرائعة التي تقوم بها عاملات النظافة في سبيل نقاء وجمالية الشوارع العمومية”، مفيدا بأنه “سعيد بمشاركتهن فرحة الاحتفال بعيد المرأة”.

ووجه الممثل رشيد الوالي، تحية تقدير واحترام لنساء النظافة، مضيفا بأن “شركة أوزون حريصة على تنظيم هذه المبادرة”، قبل يستطرد في الحديث ويورد أن “هذه السنة لم يكرمن بالكلمات والهدايا فقط بل بشقق منزلية”.

ومن جهتها، قالت الممثلة نعيمة إلياس، في تصريح لجريدة “العمق”، إنه “لولا نساء ورجال النظافة لكانت شوارعنا وأزقتنا متسخة بالأزبال”، معتبرة أن “شركة “أوزون” أعادت الاعتبار لصانعات النقاء والجمال”.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *