أخبار الساعة، أدب وفنون

الشيف خديجة تتحدث عن بداياتها مع الطبخ وتميز بناتها التوأم في قناة “فرانس 24” (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

تحدثت الشيف خديجة بن سديرة، في حوار مع “العمق”، عن بداياتها مع الطبخ وتجربتها في إعداد أطباق مغربية مع القنصل العام للولايات المتحدة بالمغرب لورانس راندول، معربة عن فخرها الشديد بتميز بناتها التوأم في قناة “فرانس 24”.

وقالت الشيف خديجة بن سديرة إن “الطبخ ليس أمراً غريباً عنها لأنها تنتمي لعائلة تتحدر من فاس وهي مدينة مشهورة بالأطباق التقليدية”، موضحة أن “من بين عادات أسرتها تلقين الفتيات أصول الطبخ منذ صغرهن”.

وبخصوص طبقها المفضل، أضافت خديجة بن سديرة أنها “تعجبها كل الأكلات المغربية ولا تفضل طبق عن آخر، مستطردة بالقول إنها “لا تُعيب الطعام وتأكل كل شيء بما فيهم “الميكاز” أو ما يعرف بـ”التردة”.

وحول تجربتها مع القنصل العام للولايات المتحدة بالمغرب لورانس راندول، أوردت بن سديرة أنها “كانت مبرمجة ضمن احتفال الأمريكيون السود بطبق “الدجاج المقلي” وكانت فرصة لمشاركته طبق مغربي أصيل يسمى “المحلبية”.

واعتبرت سفيرة الطبخ المغربي أن “تجربة ماستر شاف كانت فرصة “قوية وعظيمة” لمجموعة من الشباب الذين استطاعوا إطلاق مشاريعهم  الخاصة، مبرزة أنه “ساهم في تغيير عادات تقديم الأطباق عند البعض”.

ووجهت خديجة بن سديرة رسالة فخر لبناتها التوأم حسنية وحسناء مليح، قائلة إنها “سعيدة بنجاحهما الإعلامي في “فرانس 24″ على غرار عدد من المغاربة”، مقدمة الشكر لهما على تمثيل المرأة المغربية في بلاد المهجر”.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *