مجتمع

رغيب يقاضي مركز توجيه استغل كلامه في فيديو دعائي للدراسة في الصين (وثيقة)

قام الخبير في الأمن المعلوماتي ومؤسس مدونة المحترف، أمين رغيب، برفع شكاية اتجاه مركز توجيه الدراسي خاص، بعد استغلال فيديو له يتكلم فيه عن نجاعة الدراسة في الصين.

وكشف المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي، أمين رغيب، في اتصال لجريدة “العمق”، أن جميع الإجراءات المتطلبة لتقديم شكاية في الموضوع، بما فيها محضر معاينة رسمي، تم إنجازهم من طرف المسؤول القانوني الخاص بشركته، وأن الشكاية بين يدي المحامي.

وأوضح رغيب في تصريحه، أنه تم التواصل مرارا مع المشرفين على صفحة مركز التوجيه من أجل حذف الفيديو، قبل سلوك المسطرة القضائية، دون الحصول على رد، وأنه منحهم وقتا كافيا من أجل التراجع. متسائلا عن عقلانية وقانونية هذا التصرف دون طلب موافقة أو عقدة شراكة.

أما تفاصيل الحادث، فوقعت عندما كان أمين رغيب يبث فيديو بتقنية المباشر على صفحته الرسمية على “انستغرام”، يتكلم فيه عن نجاعة التعليم بالصين، قبل أن يتفاجأ باستغلاله من طرف إحدى مراكز التوجيه الدراسي الخاصة بالمغرب للدعاية لخدماتها.

ومعروف على المدون أمين رغيب، أنه يقوم ببث مباشر على صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويجيب فيها عن تساؤلات المتابعين في تخصصات مختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *