حوارات، سياسة

بنعلي: شباط حاول إرباك المؤتمر وتأجيله والإعفاء فوت عليه فرصة تطبيق خطته (فيديو)

قال الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي، إن زعيم “التكتل من أجل الوطن”، حميد شباط، حاول إرباك عمل اللجنة التحضيرية، كما حاول إرباك المؤتمر الوطني السادس للحزب المقرر في نهاية الشهر الجاري بمدينة العيون.

وأوضح بنعلي، في حوار مع جريدة “العمق”، أن شباط حاول تأجيل مؤتمر الحزب من خلال إرباكه، مستدركا بأن “إعفاءه (من مهمة الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس مكناس) فوت عليه فرصة تطبيق خطته”.

وقال المتحدث إن شباط من الأشخاص الذين “عززوا دينامية الحزب، والتحاقه جاء بعد جهد ميداني لأن مناضلي الحزب جالوا المغرب للتعريف بالحزب بمناسبة الانتخابية”.

وأشار مصطفى بنعلي إلى أنه فوض للوافد من حزب الاستقلال مجموعة من الصلاحيات، التي تعد من صميم اختصاصاته، لتدبير المعركة الانتخابية، موضحا أن “عددا من الأمور تحسب للتكتل من أجل الوطن، كما عليه مؤاخذات”.

واسترسل المتحدث “مباشرة بعد الانتخابات شباط حاول القيام بممارسات سبق له أن قام بها في أماكن أخرى، حاول في البداية إرباك عمل اللجنة التحضيرية؛ حيث قال إنها تحتاج إلى رئيس. لكن في جبهة القوى الأمانة العامة تشرف على اللجنة التحضيرية”.

وتابع قوله: “هيأنا له نقابة ما خسر عليها ريال واحد، قهوة ما خلصهاش، جمعنا الأطر والمناضلين، وبعد ما وضع الأمانة العام للنقابة في جيبه طمع في الأمانة العامة للحزب، فحاول إرباك المؤتمر وتأجيله، لكن الحزب فيه مناضلين حالوا دون ذلك”.

وقال إن إعفاءه جاء “بفعل فشله، بحيث من كانوا معه (في التكتل) هم من يعارضونه. عجزه عن انتخاب أمانة جهوية، بل كان يطمع في استدامة الوضع المؤقت لكي يقوم بكل ما يريد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ سنتين

    نسي بنعلي هذا أن يخبرنا عن حاله هو وأنه موظف شبح بمجلس النواب... فلماذا يتستر على ذلك.... فمثله مثل شباط يمارسون الحزبية لغرض النهب والاستحواذ على المال العام...