أخبار الساعة، مجتمع

المغرب يسمح للمرضى الموريتانيين بالعلاج في مستشفيات المملكة

وقع المغرب وموريتانيا اتفاقية تعاون في مجال التكفل الطبي بالمرضى الموريتانيين في المستشفيات العمومية المغربية. وذلك على هامش أشغال الدورة الثامنة للجنة المشتركة المغربية الموريتانية المنعقدة بالرباط اليوم الجمعة.

هذا الاتفاق، الذي وقعه وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، وعن الجانب الموريتاني وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا.

ويهدف إلى وضع إطار عام لضمان معالجة بعض المرضى الموريتانيين الذين يتقدمون بملف التحملات المالية المتعلقة بالتكفل الصحي من الطرف الموريتاني في جميع التخصصات المتوفرة بكل من المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

إقرأ أيضا: المغرب وموريتانيا يوقعان 13 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم .. هذه تفاصيلها

يشار إلى أن أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية – الموريتانية، التي ترأسها رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، والوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال مسعود، اليوم الجمعة بالرباط، توجت بالتوقيع على 13 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم.

وتهم هذه الاتفاقيات مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية والصيد البحري وتربية الأحياء البحرية وحماية البيئة والتنمية المستدامة والسياحة والتقييس وترقية الجودة في المجال الصناعي والصحة والتكوين المهني وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان والاستثمار والمقاولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *