سياسة

العثماني: المغرب يواجه أعداء ومؤامرات.. وما يقع في العالم يؤشر على أوضاعنا (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

اعتبر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سابقا، أن المغرب، بحكم موقعه الجهوي والإقليمي، يواجه “خصوما بل أعداءً ومؤامرات تحدث عنها الملك في عدة خطابات وصدرت فيها تقارير كثيرة وتصريحات في الشرق والغرب”.

واعتبر العثماني، اليوم السبت الرباط، أن هذه المؤامرات والخصوم تتقضي من جميع المغاربة الوعي الحقيقي بضرورة تكاثف الجهود للدفاع عن الوطن، إعلاميا وسياسيا وبالخبرة والتقارير والعمل، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن المستوى الثاني من المخاطر التي يواجهها المغرب يتجلى في التداعيات الكبيرة للتحولات الاجتماعية والاقتصادية الجارية في العالم، والتي تؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين والقدرة الإنتاجية للبلد.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة 12 للجامعة الشعبية، اليوم السبت، والتي نظمتها أكاديمية لحسن اليوسي التابعة للحركة الشعبية تحت شعار “مقاربات في ظل رهانات الدولة الاجتماعية الجديدة والتداعيات الاقتصادية الراهنة”.

المزيد في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Fadfou
    منذ سنتين

    كتير من العناصر السياسية يجب ان تدهب خارج الاطار السياسي و الملعب السياسي. لان وجودهم كان خطيئة و اهدافهم كانت الاسترزاق و البحت عن مصالحهم الخاصة . ربما 70 ٪ منهم يجب ان يتعرضوا للاقصاء. ممتهنوا السياسة بالمغرب اعتبرهم يشكلون خطورة و فاعل سلبي ضد المغرب اقولها باحساس. سوق السياسة بالمغرب و اهله عامل و ادات سلبية في تقدم المغرب. العمل السباسي اصبح مهنة استرزاق و سرقة و تحقيق مصالح ضيقة.