أخبار الساعة

بسبب انتشار خطاب الكراهية.. روسيا تحظر الانستغرام ابتداء من الاثنين المقبل

 أكد رئيس “انستغرام” آدم موسيري على روسيا ستعمل على حظر التطبيق ابتداء من 14 مارس الجاري.

وقال موسيري في صفحته على “تويتر” إن روسيا ستحظر “انستغرام” يوم الاثنين،واعتبر القرار خاطئا، مؤكدا أن “هذا القرار سيعزل 80 مليون شخص في روسيا عن بعضهم البعض، وعن بقية العالم، حيث يتابع حوالي 80٪ من الأشخاص في روسيا حسابا على إنستغرام خارج بلادهم”، وفق تعبير رئيس انستغرام.

ويوم أمس الجمعة، قررت الخدمة الفيدرالية الروسية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام الجماهيرية إكمال إجراءات تقييد الوصول إلى Instagram في الساعة 00:00 يوم 14 مارس.

وأوضحت هيئة مراقبة وسائل الإعلام أن مستخدمي إنستغرام النشطين “سيحتاجون إلى وقت لنقل صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى شبكات اجتماعية أخرى وإخطار متابعيهم”.

قررت هيئة الرقابة على وسائل الإعلام حظر Instagram بسبب انتشار خطاب الكراهية ضد الروس، بما في ذلك الأفراد العسكريين.

وفي وقت سابق، طالب مكتب المدعي العام الروسي بإعلان ميتا، التي تضم فيسبوك وإنستغرام وواتساب، وهي منظمة متطرفة، حظرها في روسيا.

واعترفت ميتا في وقت لاحق بأنها سمحت مؤقتا بالتحريض على العنف ضد الجيش الروسي في ضوء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وكتب المتحدث باسم الشركة آندي ستون على تويتر أنهم “يسمحون مؤقتا بأشكال من “التعبير السياسي” التي عادة ما تنتهك شروط الخدمة الخاصة بهم، بما في ذلك “الخطاب العنيف” والتهديدات ضد الجيش الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *