أخبار الساعة

ترويج الكحول يسقط إسبانيا في يد الدرك الملكي بسيدي بيبي

أفادت مصادر مطلعة بأن مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية اشتوكة أيت باها، تمكنت من توقيف سائق شاحنة يحمل الجنسية الإسبانية، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بترويج مشروبات كحولية بشكل غير مرخص.

ووفق المعلومات التي توصلت بها جريدة “العمق” من المصادر ذاتها، فقد جاء توقيف الإسباني المعني بعدما ضبط مساء اليوم السبت، وهو يحاول ترويج مشروب كحولي، بمركز جماعة سيدي بيبي.

وأسفرت عملية التفتيش التي خضعت لها شاحنة النقل الدولي التي يقودها الموقوف، عن حجز ما يقارب 200 وحدة من مشروب “البيرة”.

وتم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، وذلك في إطار مسطرة التسليم طبقا للنصوص القانونية الوطنية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

ويشار إلى أن الإسباني هو الأجنبي الثاني الذي يتم توقيفه خلال هذا الأسبوع بجهة سوس ماسة، حيث مكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير يوم الخميس الماضي، من توقيف مواطن أمريكي يبلغ من العمر 54 سنة، وذلك لكونه يشكل موضوع بحث على الصعيد الدولي في قضية تتعلق بالاحتيال والغش عن طريق الأنظمة المعلوماتية.

وأفاد بلاغ مديرية الأمن بأن توقيف هذا المواطن الأمريكي بمدينة أكادير تم بناء على نشرة حمراء صادرة في حقه من طرف منظمة الأنتربول، وكذا بموجب أمر دولي بإلقاء القبض صادر في مواجهته من قبل السلطات القضائية الأمريكية في قضية تتعلق بالغش والاحتيال الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *