خارج الحدود

كورونا تضرب بقوة في الصين .. وفرنسا تفتح الباب لتلقي الجرعة الرابعة

في حصيلة جديدة وصفت بالقياسية، سجّلت الصين 3393 إصابة جديدة بكوفيد-19 اليوم الأحد، فيما تسارع السلطات إلى تطويق بؤر التفشي من خلال فرض إغلاق في المناطق المعنية.

ولجأت السلطات الصينية إلى إغلاق المدارس في شنغهاي أحد أكبر مدن البلاد، وفرضت أيضا حجرا في كثير من المدن الشماليّة الشرقيّة، في وقتٍ تعمل نحو 19 مقاطعة على احتواء بؤر تفشٍّ محلّية للمتحوّرَتين “أوميكرون” و”دلتا”.

كما فرضت إغلاقا جزئيا في مدينة جيلين الكبيرة في شمال شرق الصين طال مئات الأحياء فيها، فيم فرض إغلاق تام في يانجي البالغ عدد سكانها 700 ألف نسمة عند الحدود مع كوريا الشمالية .

وفي فرنسا أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس فتح باب تلقي جرعة لقاح رابعة ضد فيروس كورونا “لمن تجاوزوا الثمانين من العمر وتلقوا جرعتهم المنشطة قبل أكثر من ثلاثة أشهر”.

وأوصى كاستكس في مقابلة نشرتها صحيفة “لو باريزيان”، أمس السبت، المتقدمين في السن أو المصابين بأمراض بالاستمرار في وضع الكمامة في الأماكن المغلقة وفي التجمعات الكبيرة”.

واستبعد المسؤول الفرنسي “تغيير الإستراتيجية” في وقت ينتظر رفع معظم القيود الاثنين المقبل على غرار شهادة التلقيح، بالرغم من إقراره بأن هناك حاليا “زيادة في الإصابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *