سياسة

قيادي بـ PJD: على بنكيران الصمود أكثر والطرف الآخر في أزمة

طالب قيادي بحزب العدالة والتنمية الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران بمزيد من الصمود في أمر تشكيل الحكومة، مشيرا أن الهدف من تلكؤ الأطراف السياسية المختلفة التجاوب مع أمر تشكيل الحكومة الهدف منه هو دفع بنكيران إلى تقديم تنازلات أكثر.

وأوضح القيادي الذي رفض الكشف عن اسمه، أن المطلوب حاليا من رئيس الحكومة هو المزيد من الصمود، مشددا على أن هذا الانتظار الذي يعرفه أمر تشكيل الحكومة هو في صالح الديمقراطية وأن أي تسرع في تشكيلها غير مفيد لأن الطرف الآخر هو الذي يعيش في أزمة وليس رئيس الحكومة.

وأكد المصدر ذاته أن العدالة والتنمية لا يمكنه القبول بشروط من أي طرف سياسي من شأنها تنقلب على نتائج 7 أكتوبر، وأن البيجيدي قرر أن يبقى وفيا لأصوات المواطنين، مشيرا أن المُلاحظ في “الأزمة السياسية” هو أن أي حزب لم يقل إن له مشكل مع رئيس الحكومة أو أصدر بيانا في الموضوع.

وفي السياق ذاته، شدد المصدر ذاته على أن قبول أي عضو بحزب العدالة والتنمية خلافة بنكيران على رأس رئاسة الحكومة إذا وصل الأخير للباب المسدود في تشكيل الحكومة يعد خيانة للحزب، مبرزا في السياق ذاته على أن قبول الملك محمد السادس تعيين شخصية أخرى غير بنكيران لرئاسة الحكومة يعد “انتحارا سياسيا”.