سياسة

رفاق منيب يرفضون دعوة سفارة أوكرانيا لتجنيد مغاربة والزج بهم في الحرب مع روسيا

عبر الحزب الاشتراكي الموحد عن رفضه لما سماها “المبادرة غير المسؤولة” لسفارة جمهورية أوكرانيا المتمثلة في دعوة المواطنات والمواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب إلى التبرع بالأموال للقوات المسلحة الأوكرانية ودعوة الراغبين منهم لمساعدة أوكرانيا في حربها ضد ما سمته بـ”العدوان الروسي”.

واعتبر الحزب نداء سفارة أوكرانيا بالرباط على صفحتها الرسمية بالفيسبوك “دعوة واضحة ومباشرة لتجنيد المغاربة في صفوف المحاربين المرتزقة بأوكرانيا، في حرب لا تعنيهم، يتجاوز المهام الدبلوماسية الموكولة قانونا للسفارة المعنية وتدخلا ضمنيا في السيادة الوطنية لبلدنا، ومن شأنه الإساءة للعلاقات الدبلوماسية بين المغرب وجمهورية روسيا الاتحادية”، يضيف بيان صادر عن الحزب.

وقال حزب منيب إن هذه المبادرة من شأنها الزج ببلدنا في نزاع بين دولتين صديقتين تربطهما معه علاقات ديبلوماسية واقتصادية وثقافية متينة خاصة والنزاع المذكور يوجد بين يدي مجلس الأمن و الأمم المتحدة.

ونبه بيان الحزب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى التداعيات الخطيرة والعواقب الوخيمة التي ستترتب عن إنشاء جيش من المرتزقة، داعيا الحكومة المغربية إلى ضرورة وضع حد لهذا “المنزلق الدبلوماسي المدان”.

وأكد رفاق منيب رفضهم للحروب وتحميل الشعوب تبعات النزاعات الجيواستراتيجية، مشيرين إلى دعمهم لتسوية سلمية للنزاع القائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *