أخبار الساعة

12 فيلما ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم القصير بسطات

فاطمة الزهراء الجبراني – متدربة

تم انتقاء 12 فيلما قصيرا للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الأولى التأسيسية لمهرجان الفيلم القصير بسطات، المنظم من طرف جامعة الحسن الأول وجمعية اللواء الجامعي للمسرح والسينما بشراكة مع مؤسسة جامعة الحسن الأول للتنمية.

الأفلام المنتقاة من إخراج طلبة ينتمون إلى سبع مدن مغربية، من سطات شاركت ثلاثة أفلام، “طفولتي” ليوسف الغنامي الإدريسي، “عند انتحار أمل” لمروان حكوش وأخيرا “الكنز” للوبنة عياد.

كما تميزت مشاركة مدينة تطوان بفيلمين هما : ” 1=1000000 ” لهشام الفتوح و “ذاكرة سوداء” لسكينة بوشيت، أما برشيد فتحضر بفيلمين أيضا “الإنتظار” من توقيع أنس حتام و “مانقدرش” لأسعد حميمصة.

في حين تشارك تنغير بفيلمين هما : ” إجعل من الموت حياة ” لعبد الرحيم العبدي و ” جريمة مزدوجة ” لحسن العمراني، أما الأفلام الباقية هي : ” النفس الأخير ” لعبد الحفيظ عيساوي من وجدة و ” الشهيد ” لأيوب اكريش من وادي زم و ” إنكسار ” للحسين بو الصبر من تزنيت .
تتبارى هذه الأفلام القصيرة على ثلاث جوائز، أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج السينمائي والتلفزيوني حسن بنجلون، وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من الإعلامية الإذاعية فاطمة يهدي والأستاذ الجامعي عبد الجبار عراش والممثل عبد الرحيم المنياري والصحافية والمنشطة هناء العايدي.

تنظم عروض أفلام المسابقة الرسمية دفعة واحدة يوم الأربعاء 21 دجنبر الجاري، ابتداء من الثالثة بعد الزوال بالمدرج الرئيسي لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، ويعلن عن النتائج مع توزيع الجوائز على الفائزين بها في حفل الاختتام الذي يحتضنه المدرج ذاته يوم الخميس 22 دجنبر ابتداء من الثالثة بعد الزوال .