أدب وفنون

بعد تأجليه لعامين.. عودة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الثلاثاء، عزمها تنظيم النسخة التاسعة عشرة في الفترة الممتدة ما بين 11 و19 نونبر المقبل.

وقالت إدارة المهرجان في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، إن الدورة الـ19 والتي تأجلت لمدة عامين متتاليين بسبب الجائحة الحالية “ستقام وفق نسق يراعي تطور الوضع الصحي في المغرب والعالم”.

يشار إلى أن إدارة المهرجان استمرت في العامين الماضيين في تنظيم ورشات “أطلس” المدعومة من منصة “نيتفليكس” بصيغة رقمية.

ونظمت الورشات في دورتها الرابعة في المجال الافتراضي ما بين 22و 25 نونبر الماضي، فيما أقيمت الدورة الثالثة افتراضيا السنة الماضية، والدورتين الأوليتين خلال فعاليات المهرجان بمراكش سنتي 2018 و2019.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 18 لمهرجان مراكش السينمائي الدولي جرت في دجنبر 2019، وتوجت مجموعة من الأعمال العالمية بجوائزها.

وفاز الفيلم الكولومبي “وادي الأرواح” للمخرج نيكولاس رينكون خيلي بجائزة النجمة الذهبية للمهرجان، فيما ذهبت جائزة أحسن ممثل لتوبي ولاس عن الفيلم الأسترالي “بايبيتيث”، وجائزة أحسن ممثلة مناصفة بين روكسان سكريمشاو ونيكولا بورلي عن دوريهما في الفيلم البريطاني “لين و لوسي”.

وتوج المخرج التونسي علاء الدين سليم بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه “طلامس”، وحصل على جائزة لجنة التحكيم مناصفة كل من الفيلم الصيني “فتاة الفسيفساء” والفيلم السعودي “آخر زيارة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *