مجتمع

فندق كرم بورزازات يرفض تنفيذ 50 حكما قضائيا لفائدة عماله .. ومنيب تسائل وهبي

فندق كرم بلاص بورزازات

وجهت النائبة البرلمانية، نبيلة منيب، سؤالا كتابيا إلى وزير العدل عبداللطيف وهبي، أثارت فيه عدم تنفيذ أزيد من خمسين حكما قضائيا نهائي لفائدة عاملات وعمال فندق كرم بورزازات.

وقالت منيب في سؤالها إن عاملات وعمال فندق “كرم بلاص” يعيشون وضعا اجتماعيا صعبا جدا، بسبب طردهم تعسفيا من الفندق وحرمانهم من الحق في الشغل منذ 6 دجنبر 2012، بسبب إضرابهم بشكل قانوني عن العمل ليوم واحد فقط.

وأضافت الأمينة العامة للاشتراكي الموحد أنه “على الرغم من صدور أحكام قضائية نهائية منذ سنة 2015، لفائدة العمال المطرودين، فإنها لم تعرف بعد طريقها للتنفيذ، بسبب امتناع صاحب الفندق عن تنفيذ الأحكام وأداء ما بذمته للعمال، ومنعه للمفوضين القضائيين من الحجز على المنقولات المتواجدة بالفندق بناء على أوامر قضائية من محكمة الاستئناف، ضمانا لأداء التعويضات المحكوم بها لصالح العمال”.

وأشارت أيضا إلى “امتناع أو تماطل” المحافظ الإقليمي بورزازات في تسجيل الأوامر القضائية بالحجز التحفظي على عقار الفندق وفقا للتشريعات الجارية، و”تماطل” رئيس المحكمة الابتدائية بورزازات بصفته قاضي التنفيذ، وتأجيله المتواتر لتاريخ بيع العقار المحجوز بالمزاد العلني قصد أداء مستحقات العمال.

وأكدت منيب في سؤالها على تفاقم معاناة المطرودين المثقلين بديون لفائدة المؤسسات البنكية بسبب تواصل مسلسل التماطل وتعسير تنفيذ الأحكام الاجتماعية النهائية لصالح عاملات وعمال فندق كرم، متسائلة عن إجراءات وزارة العدل في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *