أخبار الساعة، مجتمع

مسؤول بودادية سكنية بابن أحمد أمام القضاء بسبب شكايات “نصب واحتيال”

اعتقلت سلطات مدينة ابن أحمد، مساء أمس الثلاثاء،  أمين مال تعاونية “الصفا 4” السكنية، عقب شكايات “عدم تنفيذ عقد وخيانة الأمانة والنصب والاحتيال ” على 30 شخصا في عملية بيع بقع من التجزئة السكنية الصفاء، قبل أن تخلي سبيله بعد الاستماع لتصريحاته، ومن المقرر تقديمه ورئيس التعاونية أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات.

وأفاد ضحايا المشروع، بأن “تلك البقع موضوع الشكاية تم بيعها إلى عدد كبير من المواطنين وصلت عملية بيع البقعة الواحدة منها إلى 11 مرة”، فيما صرح أحد الضحايا لجريدة “العمق”، وهو منخرط في التعاونية منذ سنة 2009، أنه قد دفع في حساب التعاونية بالبنك المغربي للتجارة مبلغ 222 ألف درهم.

وأضاف أن أمين المال استمر في مطالبته بأموال “في النوار”، واستمر الوضع إلى سنة 2018، حيث تسلم شهادة استفادة كرقم بقعة ليتفاجأ المتحدث بابتزازه من طرف الأمين العام للتعاونية المذكورة.

وأوضح أنه باعتباره أحد أفراد الجالية المغربية بالخارج، فقد “استغل المشتكى به تواجده بالخارج، وما عرفته البلاد من جائحة كورونا التي أغلقت الحدود، ليصبح المشتكى به يمارس تماطلا من حين لآخر في تسوية وضعيته وتسليمه البقعة الأرضية ليتبين له أنه أمام نصب واحتيال وخروقات وخيانة للأمانة وعدم تنفيذ عقد”.

وأشار إلى أن المشتكى به سبق وطلب منه “رشوة لإنجاز تصميم البناء، ليتفاجأ بأن البقعة ناقصة في المساحة، ولكنه استمر في الإجراءات لبناء البقعة بدفعه مقابل الواجبات، وبعدها صُدم بأمين مال تعاونية الصفاء يعرقل مشروعه”.

وطالب المتحدث في تصريحه للجريدة “من القضاء بإحقاق العدالة في هذا الملف للقضاء على كل من تخول له نفسه النصب على المواطنين”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *