أخبار الساعة، مجتمع

“جاؤوا لنقص في السماء” يجمع سجناء بني ملال وجماهري

نظمت المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة بني ملال خنيفرة بالمقهى الثقافي بالسجن المحلي بني ملال، أمس الأربعاء، لقاء ثقافيا مع الشاعر عبد الحميد جماهري حول ديوانه الأخير بعنوان “جاؤوا لنقص في السماء”  والتي أشرفت على تقديمه الروائية أمينة الصيباري.

وبحسب بلاغ للمديرية، فإن اللقاء كان مناسبة للتواصل بين السجناء والشاعر حول الديوان ومضمونه وأبعاده الثقافية والإبداعية. كما شكل اللقاء مدخلا أساسيا لحث السجناء على القراءة والكتابة، وفرصة للتفاعل المباشر مع الشاعر لملامسة مختلف جوانب الإبداع في الكتابة الشعرية وأهميتها في تنمية الوعي الثقافي للفرد وتأهيله فكريا ووجدانيا، وفق تعبير المصدر.

وتأتي هذه المبادرة، يضيف البلاغ، في إطار الجيل الجديد من البرامج التأهيلية التي أحدثتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والتي من خلالها يتم تمكين السجناء من لقاءات مع رجالات الثقافة والفن والعلم، وعيا منها بضرورة اعتماد وسائل ناجعة ترمي إلى تحقيق التكامل بين البرامج الثقافية والفكرية وبرامج تأهيل السجناء للإدماج، وتطوير مجال انفتاح السجين على العالم الخارجي تمهيدا لإدماجه فيه.

وتعتزم المديرية الجهوية لإدارة السجون واعادة الادماج بجهة بني ملال خنيفرة تنظيم لقاءات فكرية وثقافية أخرى من خلال انفتاحها على مبادرات فعاليات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية بالجهة، وذلك باستضافة مبدعين في المجال الفني، الثقافي والقانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *