اقتصاد

مدير “رايان إير” يحل بالمغرب ويوقع اتفاقا لرفع قدرة الشركة بالمملكة بـ 54 %

حلّ المدير التنفيذي لرايان إير، إيدي ويلسون، بالمغرب للتوقيع على اتفاقية شراكة إستراتيجية مع المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، ورافقه في هذه الزيارة المدير التجاري للشركة، جاسون ماك كينيس.

وبإبرامها لهذه الشراكة، يوضح بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة، تؤكد الشركة الإيرلندية مسعاها الطموح لتحقيقه بوجهة المغرب، حيث التزمت ريان اير في موسم صيف 2022 ، بتحقيق قدرة استيعابية قياسية تناهز 2 073 600 مقعد، أي بزيادة نسبة  54 في المائة مقارنة مع سنة 2019، السنة المرجعية لما قبل جائحة كوفيد-19.

وعقد مسؤلا ريان اير  اجتماعات عمل مع فرق المكتب قبل التوقيع النهائي على اتفاق الشراكة المتضمن لالتزامات الشركة بالمغرب برسم موسم الصيف القادم.

وقال عادل الفقير، عقب هذا اللقاء، إن البرمجة الجيدة للرحلات الجوية تعتبر عاملا حاسما لضمان إنطلاقة سريعة ومستدامة للنشاط السياحي. وهي تعد اليوم واحدة من مهامنا الأولى. و يعتبر مجيئ المدير التنفيذي لرايان إير شخصيا للمغرب  إشارة قوية لمدى الثقة التي تضعها الشركة في وجهة المغرب.

من جهته، قال  المدير التنفيذي لرايان إير، إيدي ويليسون، إن  المغرب يعد واحدا من الأسواق الرئيسية بالنسبة لنا، وذلك بسبب قوة جاذبيته والإقبال المتزايد للمسافرين سنة بعد سنة على هذه الوجهة.  وأضاف أن ريان اير سعيدة بالإعلان عن إبرام شراكة طموحة ونموذجية مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، في ظل السياق الحالي الذي يشهد انطلاقة واعدة، ستعود بالنفع على الجميع.

وتعتزم رايان إير، وفق البلاغ ذاته، تنظيم 37 رحلة ابتداء من هذا الصيف، تربط المغرب انطلاقا من 45 مطارا أوربيا نحو 10 وجهات مغربية، وهي أكادير، الصويرة، فاس، مراكش، الناظور، ورزازات، وجدة، الرباط، طنجة وتطوان.وتم مؤخرا تدشين العديد من الخطوط الجوية التي تربط مطارات أوربية بوجهات مغربية  على غرار لندن ستانستيد- طنجة، روما- طنجة، لاس بالماس- مراكش، إديبمورغ- مراكش، ليموج- مراكش، أليكانطي- مراكش، بورطو- فاس، لشبونة- فاس، روما- فاس، بولونيا- فاس.

وشهد موسم شتاء 2021-2022 افتتاح المحطة الجوية لأكادير، حيث استقرت  طائرتان تابعتان لرايان إير هناك، بغية  تعزيز القدرة الاستيعابية وتكثيفها في اتجاه أكادير.

يذكر أن الشراكة الموقعة منذ سنة 2006 ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة ورايان إير  تخدم صالح السياحة المغربية، وتعززت أكثر بزيارة عادل الفقير لدبلن يوم 4 فبراير 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *