اقتصاد

“سنطرال دانون” تستعد للانسحاب من البورصة و”جيرفي دانون” تستحوذ عليها بالكامل

تستعد المجموعة الفرنسية “جيرفي دانون” للاستحواذ بشكل كامل على ما تبقى من أسهم سنطرال دانون، في عملية تبنئ بانسحاب هذه الأخيرة من بورصة الدار البيضاء.

فبالعودة إلى بيان المعلومات المتعلق بعرض السحب العمومي لأسهم سنطرال دانون الذي تم بمبادرة من المجموعة الفرنسية “جيرفي دانون” والذي أشرت عليه الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بررت المجموعة الفرنسية الإقدام على هذه الخطوة برغبتها في زيادة حصتها في سنطرال دانون لتصل إلى 100 في المائة، ومنح خيار تخلي المساهمين الصغار عن مساهمتهم قبل إتمام عملية الانسحاب وخروج الشركة من بورصة الدار البيضاء.

وتسعى “جيرفي دانون” من خلال هذا العرض، إلى زيادة حصتها في رأسمال سنطرال دانون إلى 100 في المائة،  ومنح خيار تخلي المساهمين الصغار عن أسهمهم قبل إتمام عملية  خروج الشركة من بورصة الدار البيضاء.

وتمتلك جيرفي دانون الفرنسية 9.389.865 سهما من أسهم سنطرال دانون وهو ما يمثل حصة بـ 99.68 في المائة من رأسمال الشركة.

ويستهدف عرض السحب العمومي وشطب أسهم سنطرال دانون من التداول ببورصة الدار البيضاء نسبة  0.32 في المائة التي تعادل 135 30 سهما، وهي الحصة غير المملوكة لمجموعة جيرفي دانون الفرنسية.

وكانت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، قد أشرت على بيان المعلومات المتعلق بالسحب العمومي لأسهم ” سنطرال دانون” بتاريخ 15 مارس الجاري.

ووفقا للمعلومات المتعلقة بهذه العملية والمنشورة على موقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل، فإن المبلغ الأقصى للعرض يصل 16.574.250 درهم،  فيما يصل عدد الأسهم المستهدفة 30.135 سهما، بسعر عرض يناهز 550 درهما للسهم الواحد. ويمتد العرض من 23 مارس إلى 12 أبريل، مع احتساب اليوم الأول والأخير من العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *