أخبار الساعة

رفاق منيب يطالبون بتحقيق في حيثيات وفاة شاب أضرم النار في جسده

طالب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بابن مسيك مولاي رشيد بفتح تحقيق رسمي عاجل يبحث في حيثيات ما تعرض له (ز.ش) الذي وافته المنية أمس الأربعاء 16 مارس 2022، بعدما أضرم النار في جسده في شريط مباشر على فيسبوك يوم 3 من الشهر الجاري.

وشدد الحزب في بيان له على ضرورة أن لا يقتصر التحقيق فقط على الجوانب المسطرية الجوفاء، بل يبحث في جذور الأسباب التي أدت إلى تواجده في ذلك الموقف هو والآلاف من الشباب أبناء المنطقة، عوض متابعة دراستهم و توفير مستقبل أفضل لهم و لأسرهم.

وذكر البيان بعدم استفادة أبناء المنطقة من العمل في سوق الجملة وسوق السمك وباقي المشاريع المتواجدة بالعمالة، بما في ذلك عشرات المحلات التجارية المغلقة منذ سنوات دون سبب والتي أصبحت مرتعا للمتشردين وقطاع الطرق.
كما ذكر المصدر ذاته بمطالبه بالتحقيق في مآل البرنامج الاستعجالي لإعادة تأهيل منطقة الهروايين، والذي خصصت له 23 مليار سنتيم منذ سنة 2014، دون أي أثر ملموس على عيش الساكنة، ودون محاسبة حقيقية للمسؤولين والمنتخبين عن تبديد هذه الأموال وعدم تنفيذ المشاريع الموعودة، وفق تعبير البيان.

وحذر رفاق منيب من أن الأوضاع المعيشية الحالية قد تؤدي إلى المزيد من الحالات المماثلة لحالة المرحوم والمزيد من الاحتقان الاجتماعي في بلادنا في ظل استمرار السياسات المتبعة من طرف الحكومة والمجالس المحلية.

وطالب المصدر ذاته بإعادة الاعتبار لمنطقة الهراويين ولكل الأحياء الشعبية في الدار البيضاء التي لا يتم الاهتمام بها سوى في الاستحقاقات الانتخابية من طرف ممتهني الانتخابات بصفتها خزانا قابلا للاستغلال لما تعرفه من فقر وهشاشة.

ودعا البيان السلطات و المنتخبين لتقديم حلول استعجالية لمواجهة موجة الغلاء وضرورة النهوض بالخدمات العامة في المنطقة، لا سيما الأمن و التعليم والصحة والنقل، بما يضمن للساكنة عيشا كريما ينقذ المنطقة من تكرار مأساة مماثلة جديدة، سواء التي انتشرت في الإعلام أو التي لم تعرف سبيلا إلى الرأي العام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *