أخبار الساعة، مجتمع

نقابة الممرضين بأزيلال: ولى زمن استغلال الممرض المغربي

قالت النقابة المستقلة للمرضين بأزيلال إن زمن استغلال الممرض المغربي وتجاهله قد ولى إلى غير رجعة، وإنه لا سلم إجتماعي بقطاع الصحة والحماية الاجتماعية دون إنصاف الممرضين وتقنيي الصحة.

وقالت النقابة إن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لم تستوعب بعد ذلك، ودليل ذلك ما” كشفت عنه مخرجات الاتفاق الأعرج والإقصائي ضد عماد المنظومة الصحية”.

وأضاف المكتب الإقليمي في بيان له “أنه بدل التراجع عن تعنتها، أبت الوزارة الوصية وأتباعها إلا أن يعبروا مجددا عن تخلفهم وقصر نظرهم وحقدهم على الممرض المغربي، وذلك بالهجوم الهمجي واللأخلاقي على مكونات الجسم التمريضي جراء احتجاجاتهم السلمية الأخيرة منتهكين بذلك حق الإنسان في الاحتجاج السلمي.

وتبعا لذلك، دعت النقابة عموم الممرضين وتقنيي الصحة بإقليم أزيلال إلى الالتزام بالمهام التمريضية الصرفة وفق ما أعلن عنه المكتب الوطني عبر الورقة التقنية، تنزيلا لمقررات بيان المكتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين.

وشددت الهيئة ذاتها على ضرورة الاستمرار في مقاطعة التقارير الإدارية اليومية، الأسبوعية والشهرية في مختلف المصالح والإدارات التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وعلى تعميم الشارات السوداء في مختلف المصالح تعبيرا عن رفضها المطلق للاتفاق الأخير الذي وقعته وزارة الصحة مع نقابات الشغيلة الصحية.

ودعت النقابة في ختام بيانها الممرضين وتقنيي الصحة إلى تجسيد وقفة احتجاجية إقليمية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال يوم الثلاثاء 22 مارس 2022 على الساعة 11:00 صباحا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *