اقتصاد

بنصالح: مفاوضاتنا مع “القرض الفلاحي الفرنسي” لتفويت حصصه بـ”مصرف المغرب” في مراحل متقدمة

كشف الرئيس المدير العام لمجموعة “هولماركوم”، محمد حسن بنصالح، أن المفاوضات بين مجموعته وبين مجموعة “القرض الفلاحي” الفرنسية ” Credit Agricole” بلغت مراحل متقدمة.

وقال بنصالح خلال ندوة صحفية لتقديم النتائج المالية لـ”أطلنطا سند”، إن عملية الاقتناء تحكمها مجموعة من القواعد والشروط التي لا تسمح بالإفصاح عن تفاصيل ما وصلت إليه المفاوضات، مشيرا إلى أن عملية اقتناء الحصص التي يمتلكها البنك الفرنسي بمصرف المغرب، ليست عملية سهلة، ومنذ سنوات لم يشهد المغرب مثل هذه العملية.

من جهته قال، رئيس مجلس إدارة مصرف المغرب، برنار موسليت، إن المفاوضات بين المجموعة المغربية والمجموعة الفرنسية بخصوص اقتناء “هولماركوم” للحصص المملوكة لـ “القرض الفلاحي الفرنسي” بمصرف المغرب، مستمرة.

وأكد المسؤول ذاته على هامش لقاء لتقديم النتائج المالية لمصرف المغرب، أنه ومنذ إعلان شهر شتنبر الماضي وإلى غاية الآن، فإن المفاوضات في تقدم مستمر.

هذا وتتوزع حصص بنك “مصرف المغرب” بين مجموعة القرض الفلاحي الفرنسية ” Credit Agricole”  بـ 78.7 في المائة، ومجموعة وفا للتأمين المغربية بحصة تصل إلى 10.73 في المائة، ووفا للتأمين فرع تابع لمجموعة التجاري وفا بنك، ثم حصة بـ 10.56 يمتلك مساهمون مختلفون.

وتنشط مجموعة “هولماركوم” في العديد من القطاعات وخاصة الصناعات الغذائية والتوزيع واللوجستيك والعقار والتأمينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.