أخبار الساعة، اقتصاد

“أكابس” تقرب التلاميذ من عالم المال وتطلق مسابقة رقمية للشباب

هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي

أعلنت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي إطلاقها مسابقة رقمية تتيح لشباب المشاركة والفوز بجوائز من خلال الإجابة على أسئلة تتعلق بقطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي، وذلك خلال أيام الثقافة المالية “Global Money Week”.

وأبرزت أن المسابقة الرقمية سيتم إطلاقها عبر الرابط  https://ach-kate3ref-m3a-acaps.ma.

وأبرزت الهيئة انخراطها في جهود تحسيس الجمهور الواسع وتلاميذ الفرصة الثانية، عبر المشاركة في أيام الثقافة المالية “Global Money Week” التي تنظم نسختها العاشرة خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 27 مارس 2022.

وقالت في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن انخراطها في الأيام المذكورة، يأتي “تماشيا مع مهامها في إطار تعميم ونشر التربية المالية في الميادين التابعة لمجال تدَخّلها”، مبرزة أنها “تولي الهيئة اهتمامًا خاصًا لهذا الحدث البارز المنظم بشراكة مع المؤسسة المغربية للثقافة المالية والذي يشكل مناسبة   لتقريب الأطفال والشباب من عالم المال”.

وأوضحت أنها تعتز خلال الفعاليات المذكورة، تنظيم مجموعة من الأنشطة التوعوية من قبيل “تنظيم ندوة رقمية تحت عنوان “آش كتعرف على التأمين” موجهة للعموم حول موضوع التأمين وعرضها في العديد من المؤسسات التعليمية”، و”تنشيط ورشات تحسيسية حول التأمين والاحتياط الاجتماعي في مدارس للفرصة الثانية.

كما ستعمل على “عرض قصص مصورة متحركة لفائدة الأطفال و الشباب و توزيع النسخ الورقية على عدة مؤسسات إعدادية و ثانوية في مختلف أنحاء المغرب”، و”وضع برنامج رقمي خاص بأيام الثقافة المالية من خلال إطلاق مسابقة عبر صفحة الهيئة على الفايسبوك ” ACAPS & VOUS”، تتيح للشباب المشاركة والفوز بجوائز من خلال الإجابة على أسئلة تتعلق بقطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي”.

وأشارت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي إلى أن أيام الثقافة المالية تعتبر حدثا دوليا سنويا ينعقد تحت رعاية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من خلال شبكتها العالمية للثقافة المالية بهدف زيادة وعي الشباب بالقضايا المالية المختلفة والترويج لقيم ومفاهيم التربية المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *