سياسة

فيدرالية اليسار تقترب من عقد مؤتمرها الاندماجي ومصدر يكشف الخطوات المتبقية

قطعت الأحزاب المشكلة لتحالف فيدرالية اليسار خطوات مهمة في اتجاه مؤتمرها الاندماجي، حيث اتخذت الهيئة التنفيذية للفيدرالية، خلال اجتماعها الأخير الأحد الماضي، قرارات لمواصلة الاندماج في أفق تأسيس الحزب الاشتراكي اليساري.

وقال مصدر قيادي في الفيدرالية إن الهيئة التقريرية لفيدرالية اليسار ستعقد اجتماعها خلال الأسابيع القليلة القادمة، التي سيكون من مهامها تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي، التي ستضطلع بالإعداد المادي والأدبي للمؤتمر.

وتابع المصدر ذاته، في حديث لـ”العمق”، أن الهيئة التقريرية للفيدرالية كانت تضم 51 عضوا من الحزب الاشتراكي الموحد، لكن بعد انسحاب الأخير بقيادة نبيلة منيب من الفيدرالية، قبيل الانتخابات الأخيرة، بقي في الهيئة التقريرية فقط أعضاء مكون “اليسار الوحدوي” المنشق عن “الشمعة”.

واسترسل المتحدث ذاته بأن مكون اليسار الوحدوي، الذي هيكل نفسه مؤخرا بالمصادقة على لجنة متابعة منسقها محمد الساسي، مطالبا بأن يستكمل تشكيلة ممثليه في الهيئة التقريرية لفيدرالية اليسار قبل اجتماعها المقبل.

وأوضح المصدر أن الطريق أصبحت سالكة نحو المؤتمر الاندماجي، خصوصا بعدما حسمت اللجنة المركزية لحزب الطليعة بعض الخلافات الداخلية التي نشأت خلال فترة الانتخابات، مؤكدا بأن مكونات الفيدرالية منسجمة وأن المؤتمر الاندماجي سيكون في غضون 6 أشهر على الأكثر.

ومن المنتظر أن تنفتح اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي على أعضاء خارج حزبيّ الطليعة الديمقراطي الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي ومكون “اليسار الوحدوي” المنشق عن الحزب الاشتراكي الموحد، “ممن يؤمنون بمشروع فيدرالية اليسار”، يضيف مصدر “العمق”.

وأعلنت الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار، في بيان عقب اجتماعها الأخير، “أنها سطرت برنامج عمل للمرحلة المقبلة واتخذت مجموعة من القرارات القاضية بمواصلة جميع مكوناتها لعملية بناء وحدتها على جميع المستويات التنظيمية والجماهيرية، ومواصلة متابعة تنظيم منتديات اليسار وهيكلة عدد من القطاعات، استعدادا لعقد اجتماع الهيئة التقريرية والإعلان عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي”.

جدير بالذكر أن اجتماع لسكريتارية مكون اليسار الوحدوي، يوم 13 مارس الجاري، صادق على لائحة أعضاء المتابعة، وهي بمثابة المكتب السياسي في الأحزاب السياسية، واختارت محمد الساسي منسقا لها، ومصطفى الشافعي نائبا له، وتضم عضويتها كل من محمد حفيظ، مصطفى شناوي، فاطمة الزهراء الشافعي، كمال السعيدي، مندر السهامي، زينب إحسان، محمد العيساوي، عمر الحياني، فتح الله حافظي، عوض السباعي، يوسف الشاوي، حسن الصمدي، خالد راحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *