مجتمع

الشرطة القضائية تفكك عصابة لتنظيم الهجرة غير الشرعية عبر مطار محمد الخامس

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تفكيك خلية إجرامية مكونة من أربعة أشخاص، متخصصة في الهجرة الغير الشرعية إلى أوروبا، عبر مطار محمد الخامس، باستعمال وثائق مزورة.

وجاء تفكيك الخلية التي تنشيط بين مدينتي المحمدية والدار البيضاء، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأفاد مصدر أمني أن العملية أسفرت عن توقيف زعيم الخلية وثلاثة أشخاص آخرين، كما تمكنت من حجز معدات لطباعة الوثائق المزورة، ومواد كيميائية، وثلاث طوابع (أحدها لشرطة مطار “محمد الخامس”  والمستخدمة في عمليات طبع تاريخ المغادرة بجوازات السفر وبطاقات الصعود إلى الطائرة)، إضافة إلى وثائق وطنية و أجنبية ضمنها جوازات سفر بيومترية مغربية  وخمس بطاقات أجنبية فارغة، وإيصالات  تحويل أموال.

وتم توقيف زعيم العصابة وباقي أعضائها إضافة إلى مرشح للهجرة غير الشرعية، بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء أثناء محاولته مغادرة المملكة في اتجاه برشلونة، عبر تقنية ازدواجية التسجيل.

وأفاد المصدر أن زعيم العصابة كان يلجأ لخدمات أعوانه لصنع مستندات سفر مزورة (جوازات سفر وبطاقات الإقامة) وكذلك بعض الأشخاص الذين ينشطون بتركيا عبر استقبال المهاجرين، و يطالب الراغبين في خدماته بمبلغ  70.000 درهم لمساعدتهم في الهجرة إلى أوروبا ، سواء بطريقة “التسجيل المزدوج” أو باستعمال وثائق سفر مزورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *