أخبار الساعة، اقتصاد

بنصالح يدعو لإحداث منصة وحيدة تدمج مدبري التأمين ومقدمي العلاجات

دعا رئيس الفيدرالية المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، محمد حسن بنصالح، إلى إحداث منصة وحيدة تدمج مجموع مدبري التأمين على المرض ومقدمي العلاجات.

وقال بنصالح في مداخلة له خلال الدورة الثامنة من لقاء الدار البيضاء للتأمين، الذي انطلقت أشغاله اليوم الأربعاء، وتستمر إلى يوم غد الخميس، حول موضوع: “التأمين المستدام وتوسيع التغطية الصحية”، إن الفرصة سانحة ما دمنا نتوفر على وسيلة تتيح عددا من الإمكانيات، وهي الرقمنة.

وتساءل بنصالح: لم لا يتم إحداث منصة وحيدة يمكنها أن تدمج مجموع مدبري التأمين على المرض ومقدمي العلاجات؟

وجاء حديث بنصالح في سياق الورش الملكي المتعلق بتعميم بالحماية الاجتماعية والتغطية الصحية، وأكد أن الفاعلين المغاربة في قطاع التأمين راكموا خبرة مهمة وطويلة منذ بداية الاستقلال اليوم،  وهي خبرة تتيح تحقيق قيمة مضافة حقيقية للمؤمنين.

وأشار بنصالح إلى أن هذه الخبرة مكنت من المواكبة والتعامل نظام التأمين الصحي الإجباري الذي انطلق في سنة 2005. وأوضح رئيس الفيدرالية إلى أن التأمين الصحي يمثل نحو 10 في المائة من أقساط التأمين الصادرة في قطاع التأمين خلال سنة 2021.

إدخار “أخضر” 

وتبعا للتحولات العالمية والتغييرات المناخية، أكد رئيس الفيدرالية المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، على  الدور الأساسي للفاعلين في قطاع التأمين وهم معنيين أيضا بكل هذه التحولات، وزاد أن هذا الوضع كذلك يتيح لنا اقتراح منتجات ادخار “أخضر”، حيث توجه الأصول للاستثمار في مجالات صديقة للبيئة ومسؤولة اجتماعيا.

وانطلقت أشغال الدورة الثامنة لملتقى الدار البيضاء للتأمين حول موضوع: “التأمين المستدام وتوسيع التغطية الصحية” اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، وتستمر حتى يوم غذ الخميس.

ويحضر الملتقى الذي تنظمه الفيدرالية المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، أزيد من 500 مشارك يمثلون نحو  27 دولة أجنبية للمساهمة في مناقشات حول موضوعين مهمين متعلقين بالأحداث الجارية.

ويتعلق الموضوع الأول بدور شركات التأمين في القضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة، فيما يتعلق الموضوع الثاني بدور قطاع التأمين في التأمين الصحي  بالموازاة مع تعميم التأمين الصحي الإجباري.

وتقام الدورة الثامنة وفق نمط مزدوج يجمع بين لقاءات حضورية وأخرى عن بعد،  وتجمع عددا كبيرا من الخبراء في مجال التأمين من مشارب متعددة ومن مختلف القارات بهدف تبادل الآراء والخبرات حول المواضيع المدرجة بجدول الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *