أخبار الساعة، مجتمع

تسمم 25 شخصا نتيجة تناول حلويات بتيزنيت .. جمعية المخابز تكشف التفاصيل

كشفت جمعية أرباب المخابز والحلويات بتيزنيت، عن معطيات جديدة بخصوص تسمم حوالي 25 شخصا نتيجة تناولهم حلويات تباع على مستوى إحدى “المخابز” بودادية الموظفين وسط المدينة.

وأكدت الجمعية في بيان لها، أن المخبزة المعنية غير مرخص لها لإنتاج المخبوزات والحلويات، موضحة أن هذا المحل “غير المرخص” انتهك القانون في ظروف لا تراعي الحرص على سلامة المستهلكين.

وأوضحت، الجمعية المنضوية تحت لواء الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات، في البيان الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها تقدمت بشكاية ضد المحلات التي تمارس هذه المهنة بشكل عشوائي، لدى السلطات المعنية، منبهة بالمخاطر الصحية، وكذا الأضرار الاقتصادية الناجمة عنها.

ودعت نفس الهيئة المدنية، الجهات المسؤولة إلى ضرورة التدخل بشكل عاجل للحد من الظاهرة حفاظا على سلامة المستهلكين وصونا لحقوق العاملين في هذا القطاع المهيكل وحماية لاقتصاد البلاد.

وفي تصريح خص به جريدة “العمق” قال فيصل أزكو، رئيس جمعية أرباب المخابز والحلويات بتيزنيت، إن هذا النوع من حالات التسمم الغذائي، غالبا ما يكون ناتجا عن تلك المحلات العشوائية وغير المرخصة لإنتاج الخبز والحلويات وفق الشروط المعمول بها.

وأضاف أزكو، أن المحلات المرخص لها، تخضع للمراقبة من طرف الجهات المعنية بشكل دائم، خاصة عند اقتراب حلول المناسبات الدينية مثل شهر رمضان والأعياد بالإضافة فصل الصيف.

ويشار إلى أن قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الأول بمدينة تيزنيت، استقبل مساء يوم أمس الثلاثاء حوالي 25 شخصا، أصيبوا بتسمم غذائي جماعي، نتيجة تناولهم حلويات أعدتها إحدى المخابز وسط المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *